الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, August 21, 2018
 

فرنسوا هولاند ما زال يتصدر استطلاعات الرأي بعد المناظرة مع ساركوزي

نشر في 2012-05-04 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

ما زال المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند الاوفر حظا للفوز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة تتراوح بين 52.5 و53.5% من نوايا الاصوات رغم تقلص الفارق مع الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، بحسب استطلاعات الرأي.
وكشفت استطلاعات الراي التي جرت بعد المناظرة التلفزيونية بين المرشحين مساء الاربعاء ان المرشح الاشتراكي خرج من المناظرة متغلبا على خصمه.
ورغم تراجع التاييد لهولاند في جميع المناطق خلال الاسبوع الاخير من الحملة الانتخابية، لا يزال الفارق مع ساركوزي يتخطى هامش الخطأ الاحصائي.
وبحسب تحقيق تي ان اس سوفريس لحساب شبكة اي تيلي، فان هولاند نال 53.5% من نوايا الاصوات بتراجع نقطة ونصف، مقابل 46.5% لساركوزي، بزيادة نقطة ونصف.
كما حصل وفق تحقيقين اخرين على 53% من نوايا الاصوات بتراجع نقطتين بحسب استطلاع هاريس انتراكتيف لحساب مجلة في اس دي وقناة لا شين بارلومانتير، فيما حصل ساركوزي على 47% من نوايا الاصوات بزيادة نقطتين.
وفي استطلاع لمعهد ايبسوس، راى 42% من المستطلعين الذين تابعوا المناظرة على التلفزيون او الاذاعة ان هولاند كان افضل اداء من ساركوزي في مقابل 34% فضلوا الرئيس الحالي.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply