الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, October 21, 2018
 

الأوركسترا الفلهارمونية تكرّم كبار المؤلفين الموسيقيين اللبنانيين في قصر الأونيسكو – بالفيديو والصور

نشر في 2012-05-06 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أحيت الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة هاروت فازليان، برعاية وزير الثقافة كابي ليون وبدعوة من المعهد الوطني العالي للموسيقى، حفلة خاصة على مسرح قصر الاونيسكو في بيروت تحت عنوان “تحية خاصة لمؤلفين لبنانيين” هم: الاخوان رحباني – بوغوص جلاليان – غبريال يارد – ناجي حكيم و بشارة الخوري.
حضر الحفل الى جانب الوزير ليّون رئيس المعهد الوطني والمدير العام للثقافة بالانابة حنا العميل، مستشار الوزير ميشال دي شادرافيان وشخصيات رسمية ودبلوماسية وهيئات نقابية وثقافية واعلامية وموسيقية.
بعد النشيد الوطني، القى ليّون كلمة للمناسبة، أبرز ما جاء فيها: “إنني بخشوع أذكر عاصي ومنصور الرحباني وبوغوص جلاليان، وبفرح عظيم غبريال يارد، وناجي حكيم، وبشارة الخوري، هذه الكوكبة من المبدعين الذين تجمعنا اليوم حولهم تحية إكبار يستحقونها على الدوام. إن هؤلاء رونقوا تراثنا الفني في صنع الجمال بأناشيد الفرح وأوتاره، فأصبح الجمال بين ناسنا حاجة كالخبز اليومي”.
وأضاف: “لا أفضل من الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية لتحية هؤلاء المبدعين بأبهى ما وهب الله الانسان من شجو ونغم، وللقول لهم بأصدق الأوتار وأصفى النحاس بأنهم دائما في البال، وأننا نحبهم”.
كما كانت كلمة لرئيس المعهد الوطني والمدير العام للثقافة بالانابة حنا العميل اشار فيها الى ان هدف الحفل هو “التقدير والوفاء لمبدعين من لبنان أغنوا الحياة الفنية بمؤلفاتهم الموسيقية، التي أدرجت في الريبرتوار العالمي ووضعت لبنان في مصاف الدول العريقة بالفنون الموسيقية”.
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=6ZybQc5Vk0g&feature=youtu.be[/youtube]
بعدها عزفت الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية مقطوعات من أعمال المكرمين، ناقلةً الحضور الى أجواء حالمة وبانسجام تام بقيادة المايسترو هاروت فازليان.
في الختام قدم الوزير ليّون دروعا تكريمية للمكرمين.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply