الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, December 13, 2017
حفل غنائي

دراسات: الفراعنة هم أول من ربّى القطط

نشر في 2012-06-02 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أكّدت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الفراعنة هم أوّل من قاموا بتربية القطط كحيوانات مستأنسة.

وتوصّل الباحثون إلى حلّ هذا اللّغز بعد تحليل التّركيبة الجينيّة لمومياوات القطط المصريّة، حيث كشفت نتائج دراسة الحمض النووي لبقايا الحيوانات المذبوحة التي تمّ العثور عليها فى المقابر عن أن هناك أشخاصًا من المصريين القدماء يعود لهم الفضل فى تربية القطط.

كذلك، ذكرت جريدة تايمز أن العلماء في جامعة كاليفورنيا نشروا دراسة تشير إلى أنّ المصريّين هم أوّل من قاموا بتربية القطط.
كان الغرض من هذه الدّراسة الكشف عن التّشابه الجيني بين القطط المحنّطة والقطط الحاليّة والقطط البريّة، وذلك من أجل معرفة المدّة التي تحوّلت فيها القطط إلى حيوانات أليفة.

وأضاف فريق من العلماء فى مقال نشر في مجلة علم الآثار أنّه من أجل مواكبة الطّلب على القطط كقرابين للآلهة، فإنّ المصريّين كانت لهم حاضنات كبيرة تربّى فيها القطط من أجل الذّبح.

ويضيف العالم جينيفر كوروشيما في جامعة كاليفورنيا ورئيس هذا البحث أن القطط الموجودة فى الوقت الحالي تعود إلى عهد الفراعنة، ولذلك المصريّون هم أوّل من ربّوا القطط ممّا يجعلها خطوة مهمّة فى عمليّة ترويض القطط.
علاوة على ذلك، عظّم المصريون القطط، وظهرت في الفن المصرى القديم منذ 4000 سنة قبل الميلاد، فضلاً عن أنهم عبدوها مثل “قطط الآلهة” فكانت كآلهة الحماية من الحيوانات الخطيرة، والتي كانت فى صورة امرأة مع أسد أو رأس قطة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply