الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • اللبنانية الأميركية تكرم طلابها المتفوقين في حرميها

    نشر في 2012-06-06 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

    أقامت الجامعة اللبنانية الأميركية(LAU)  احتفالها السنوي لتكريم الطلاب المتفوقين لتشجيع الطلاب الذي يتحلون بروح الإندفاع  نحو التميز الأكاديمي والتفوق العلمي، وهو احتفال سنوي درجت عليه ادارة الجامعة في كل من حرميها في بيروت وجبيل.
    ففي بيروت، وفي “أوديتوريوم أروين هول”، جرى تكريم 290 طالباً متفوقاً في حضور رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا ونائب الرئيس لشؤون الطلاب د. اليز سالم وعميد الطلاب في حرم بيروت د. رائد محسن  ونائب الرئيس المساعد لشؤون الطلاب عبدو غية وعمداء الكليات.
    بداية النشيد الوطني ثم “الألما ماتر” قبل أن يتحدث الدكتور جوزف جبرا ويقول بأنه شديد الفخر  بوجوده بين هذا الجمع من طلاب الجامعة اللبنانية الأميركية وأصدقائها، واعرب عن اعتزازه بالطلاب المتفوقين وإنجازاتهم وحرصهم الدائم على نيل التميّز، محيياً حيويتهم، ما أتاح  لهم الفرصة لمشاركة أحلامهم، تطلعاتهم  واهتماماتهم مع  محيطهم من اساتذة واصدقاء. وقال أن الجامعة اتاحت لهم الفرصة لتطوير مواهبهم الأكاديمية  وبالنمو والنضوج  الفكري، لينشروا  ثقتهم بأنفسهم  كونهم تلامذة الجامعة اللبنانية الأميركية،  وحثهم على عدم الاستغناء عن  شغفم للمضي في التقدم.  كما أعرب عن شعوره المختلط  بين  حزن وفخر، الحزن النابع من غصة  فراق المتخرجين من  الطلبة، والفخر بإنجازاتهم محيياً مرورهم إلى مرحلةٍ جديدة حيث يتمكنون من نشر المبادىء التي اكتسبوها، إذ أنه يثق بأن تلك الأسس المطبوعة فيهم سوف تكون الدافع  للتغيير في المجتمع. وإختتم الدكتور جبرا كلمته بتحية خاصة لأهل الطلاب المتفوقين، كونهم وضعوا ثقتهم  بهذه المؤسسة، محيياً تضحياتهم في سبيل تأمين لأولادهم  تأسيس علمي في الجامعة اللبنانية الأميركية.
    ثم جرى توزيع أزرار التفوق وشهادات التقدير فتولى العميد الدكتور سعيد الفاكهاني مع الدكتور محسن توزيعها على طلاب ادارة الأعمال، والعميد ايلي بدر على طلاب العمارة والتصميم والدكتور فيليب فروسّار ممثلاً بالدكتور نشأت منصور على طلاب الآداب والعلوم.
    وتحدث باسم الطلاب المتفوقين، نديم سمير صفا من العمارة ويحيى عباس الطفيلي من الآداب والعلوم وبشارة خليل مارون من ادارة الأعمال.
    وخصصت جائزة “رودا أورم” لسحر حسان مقدم وجائزة رياض نصار للريادة الى خالد زياد حمادة.
    ومنحت الجامعة جائزة بقيمة ألف دولار للطلاب الحائزين على أعلى نسبة معدل عام.
    جبيل
    وفي جبيل  جرى تكريم أكثر من 208 طالب وترأس رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا الأحتفال في حضور الرئيس السابق للجامعة الدكتور رياض نصار، والقيم نائب الرئيس للشؤون الأكادمية الدكتور عبد الله صفير، نائب رئيس شؤون الطلبة الدكتورة اليز سالم، عميد شوؤن الطلبة الدكتور مارس سمعان و عمداء الكليات و جمع من أهالي الطلاب المكرمين.
    بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم نشيد الالما ماتر والقى د.جبرا كلمة رحب فيها بالدكتور رياض نصار وأعرب عن مشاعره تجاه الطلاب المتفوقين.
    والقى الطلاب الحائزون اعلى معدل عام كلمات، فتحدثت سيبل سمير ليوس من كلية الهندسة المعمارية والتصميم وايلي شربل صليبا من كلية الآداب والعلوم وجومانا يوسف سويد من كلية الادارة الاعمال وميرا رامز عطيه من كلية الهندسة وزينة على الشاعر من كلية الصيدلة وشانت هاغوب كزاندجيان من كلية التمريض
    و شارك عميد الطلبة الدكتور مارس سمعان في توزيع الشهادات و أزرار التقدير و الدروع على الطلاب المتفوقون، مع العمداء: فيليب فروسار،جورج نصر، و بيار زلوعة، سعيد الفاكهاني، نانسي هوفارت وايلي بدر. اما جائزة “رودا أورم” التي تمنح للطالبة التي تتحلى بروح التفاني في الخدمة والموضوعية والتعاون والمساعدة فنالتها نتالي تامر ونالت اوريان شمعون جائزة “رياض نصار” للريادة. وقدمت الجامعة هدية الى الطلاب الحائزين أعلى نسبة معدل عام وبلغت قيمة الهدية الف دولار لكل منهم، مرفقة مع درع.
    وقد رافق الحفل عزف موسيقى قدمه الطالبان ندي خيرالله وليا وديع على الشيللو والبيانو ما اضفى جواً من التناغم والفرح.

    No comments yet... Be the first to leave a reply!

    Leave a Reply