الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 

لأول مرّة ملكة جمال كردستان وبصمات لبنانية في التنظيم والتحكيم

نشر في 2012-06-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

من دون عرض لثوب السباحة، وبعيدا عن اعين الكاميرات والصحافيين، اصبح لكردستان العراق ملكة جمال للمرة الاولى في تاريخ الاقليم الكردي.
وتبارت في اربيل عاصمة الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، ١٢ فتاة لحمل تاج الجمال الكردي في حفل نظمته شركة لبنانية وحضره ممثلون عن الهيئات الدبلوماسية الاجنبية وعدد من الفنانين ورجال الاعمال ومسؤولي الاقليم.
وسمح للصحافيين والاعلاميين والمصورين بدخول القاعة المخصصة للحفل في فندق روتانا، حيث تابعوا كلمتي الجهة المنظمة للحفل وكلمة الهيئة العامة للسياحة في حكومة اقليم كردستان العراق وفقرة فنية لفرقة الفنون الشعبية في اربيل.
الا انه بعدما قدمت المشاركات انفسهن، طلبت الهيئة المنظمة من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاجنبية مغادرة القاعة فورا، والانتظار في رواق الفندق الى حين الانتهاء من المراسيم، ليتم بعدها ابلاغهم بالنتيجة.

وأكد مدير الاعلام في هيئة السياحة في الاقليم ان هذه المرة الاولى التي يجري فيها اختيار ملكة لجمال كردستان، قال روي شلالا ممثل الشركة المنظمة للحفل نحاول ان ننقل هذا الحدث العالمي الى كردستان وبطريقة تلائم عادات وتقاليد الاقليم.
وذكر انه سيكون للفتاة الفائزة برنامج عمل يمتد لسنة، وسنضع كل طاقاتنا في سبيل انجاح مهمة الفتاة التي ستضع التاج والتي اشترط ان تكون كردية، عراقية او آتية من الخارج.
وقد فازت باللقب شينه عزيز اكو ١٨ عاما المتحدرة من مدينة السليمانية في اقليم كردستان العراق.


وتألفت لجنة التحكيم من الممثل اللبناني يوسف الخال، والفنانة اللبنانية دينا حايك، وطبيب التجميل اللبناني نادر صعب، وعفاف جبر نائبة رئيسة جمعية السياحة الكردستانية، وشكرية رسول النائبة السابقة في برلمان كردستان، والاكاديمي فرهاد بيربال المتخصص في فلسفة الجمال في جامعة صلاح الدين في اربيل، وملكات جمال سابقات من حول العالم.
من جهته، قال مدير عام هيئة السياحة في وزارة البلديات في حكومة الاقليم من خلال هذه المراسيم، نحاول ايصال رسالة بان اقليم كردستان فيه ما يدل على التطور في كل الجوانب وبالاخص الجانب السياحي، ونأمل ان تتواصل هذه المسابقة في كل عام.(الأنوار)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply