الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 

راغب علامة… علامة فارقة “بالبلد” – بالصور

نشر في 2012-06-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

حلّ السوبر ستار راغب عّلامة ضيفاً مميزاً عبر هواء إذاعة البلد في الحلقة الأولى لهذا الموسم من برنامج “شخصية البلد” حيث حاورته الاعلامية رانية شهاب على مدى ساعة ونصف الساعة.
حوار شيق ومن الدرجة الأولى تطرّق خلاله راغب علامة إلى العديد من المواضيع الاجتماعية، السياسية، الفنية والإنسانية، منتقداً الوضع السّياسي والأمني المقلق في لبنان، وملقياً باللوم على عاتق وسائل الإعلام التي تعزف على وتر الطائفية والمذهبية وتلك التي تبث برامج وحوارات سياسية موجّهة، داعياً جميع المحطات إلى عدم تجييش المواطن على الطائفية والتعصّب الديني.
أبدى علامة خوفه على لبنان معتبراً أن مستقبل البلد سيكون مظلماً، مشيداً من ناحية أخرى بالدور الذي كان يلعبه الوزير السابق زياد بارود واصفاً إياه برجل الحق كونه كان يعمل لتحقيق مكتسبات الشعب لكنّه اضطر في نهاية المطاف إلى تقديم إستقالته..



بعيدأ من السياسة، تحدّث راغب علامة عن ذكرياته وعن الحب واعتبره من الأساسات التي تجدد روح الإنسان، وعن علاقته بوالديه وولديه اللذين يتابع معهما مباريات كأس أوروبا مؤكداً عدم تشجيعه لفريق معين بل مَن يلعب ضد الفريق المفضّل لإبنه البكر خالد الذي يخالفه الرأي دوماً. وفي الحديث عن الواقع الفني في لبنان والعالم العربي، لم يخفِ علامة أسفه على التراجع الواضح في هذا المجال، معتبراً أن عصر النجوم انتهى منذ الثمانينيات، كما اختلف عنصر الانتاج اليوم بحيث أصبح المجهود فردياً، مديناً عمليات القرصنة التي دمّرت إنتاجية الأغنيات، معلناً قراره بعدم إصداره ألبومات كاملة كالسابق وإنما أغنيات منفردة وألبومات تضمّ خمس أغنيات أي ما يعرف بالـ Mini CD.

علامة تحدّث أيضاً عن سعادته بنجاح عمله الأخير وهو عبارة عن أغنية “أنا ضايع من دونك” الديو الذي جمعه مع النجمة التركية أشكين نوريانجي، وقد بدأ عرض الفيديو كليب منذ أيام قليلة وحظي بنسبة مشاهدة مرتفعة خاصة في تركيا حيث تعرضه محطتان هما Karl Tv وTRT Tv .
وكشف عن بعض المشاريع المستقبلية كإقتراب موعد تصوير فيديو كليب لأغنية “ما بهزرش” الجديدة في تركيا على أن تصدر مطلع شهر آب المقبل، وكذلك اقتراب موعد إطلاق عطره الجديد “Note D’Amour” الذي اعتبره شبيهاً بشخصيته إلى حدٍ كبير على أن يصدر النوع الرجالي منه أولاً.


راغب علامة أكد استمرار رئاسته للجنة برنامج “آراب آيدول” مبدياً رأيه ببرامج المواهب الأخرى، كما أصرّ على رفضه لفكرة استغلال الفنانين لصروح المهرجانات للتعبير عن آرائهم السياسية، غامزاً من قناة “إحداهن”، كما سمّاها، وهي مخرجة لبنانية شعر لدى لقائه بها بمدى غرورها لدرجة تظهر نفسها وكأنها أستاذة ستيفن سبيلبرغ، معلناً استعداده لتقديم الثنائيات مجدداً بهدف الانفتاح أكثر فأكثر على الثقافات الموسيقية المتعددة.
زيارة السوبر ستار راغب علامة إلى ALBALAD RADIO STATION لم تمر مرور الكرام بل تركت بصمة مضيئة لدى كل مَن استمع إلى اللقاء وفي قلوب جميع العاملين في أقسام المؤسسة المختلفة إذ جال بعد انتهاء الحلقة في أرجاء المؤسسة حيث احتشد العاملون للقائه والتقاط الصور التذكارية معه، كما تمّ قطع قالب حلوى للمناسبة تزيّنه صورة الضيف الذي لطالما شكّل علاقة فارقة في الفن والحضور والثقافة.

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply