الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, December 11, 2017
حفل غنائي

انطلاق موسم “أصيلة” الثقافي الدولي

نشر في 2012-06-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

تعيش مدينة اصيلة المغربية هذه الايام التحضيرات النهائية لاطلاق اعمال الدورة «34» لموسم اصيلة الثقافي الدولي الذي بات من التظاهرات الثقافية والفنية الاكثر حضورا على خارطة التظاهرات الثقافية العربية والدولية. وفي تصريح خاص أعلن وزير الخارجية والتعاون المغربي الاسبق امين عام مؤسسة منتدى اصيلة محمد بن عيسى ان مدينة أصيلة المغربية تحتضن في الفترة من 29 يونيو الى 15 يوليو فعاليات الدورة الـ 34 لموسمها الثقافي الدولي الذي تنظمه مؤسسة منتدى أصيلة، وذلك بمشاركة ثلة من الشخصيات من عالم الفكر والثقافة والسياسة والإعلام.

وأكد بن عيسى الى ان التحضيرات دخلت مراحلها النهائية لاسقبال ضيوف الاحتفاليات التي ستتشكل منها فعاليات الدورة الجديدة والتي من المقرر أن تحتضن حفلها الافتتاحي مكتبة الأمير بندر بن سلطان، كما سيشهد الموسم ايضا عدداً من الندوات السياسية والفكرية، قضايا تهم مياه المتوسط المتحركة: أزمة في الشمال وهبة في الجنوب (29 يونيو) وحركة الفنون البلاستيكية في بلدان المغرب العربي (2 يوليو، والمرأة والديموقراطية في العالم العربي- (3 و5 يوليو) التي ستشهد مشاركة ثرية من قامات وأسماء مرموقة على المستويين العربي والدولي، بالاضافة الى ندوة «طبع وتوزيع الكتاب في البلدان المغاربية» (6 يوليو) والقصيدة في بلدان المغرب العربي- (10 يوليو، ودور النخب في تشييد صرح اتحاد المغرب العربي- (14 يوليو. وأشار امين عام مؤسسة منتدى اصيلة محمد بن عيسى الى الدورة الـ 34 للموسم الثقافي الدولي لأصيلة تتميز ايضا هذا العام بتكريم جامعة المعتمد بن عباد الصيفية للإعلامي العربي المساري وذلك يومي السبت والأحد 7 و8 – يوليو أوضح ان منتدى أصيلة أن الدورة السابعة والعشرين لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية سطرت هذه السنة برنامجا غنيا من المنتظر أن يشرف على تنشيطه عدد من الشخصيات السياسية والمثقفين والمفكرين والأكاديميين والباحثين.

حفل الافتتاح برئاسة مي آل خليفة

علمت المصادر الصحفية ان «ندوة المراة والديموقراطية في العالم العربي» ستنطلق في الفترة من 3 الى 5 يوليو المقبل وستترأس حفل الافتتاح الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين الشقيقة وبسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمراة والاسرة والتمنية الاجتماعية.

وتضمن قائمة المشاركين عدداً بارزاً من الشخصيات منها من الكويت د. معصومة المبارك والدكتورة رولا الدشتي والفنانة سعاد عبدالله والفنانة حياة الفهد والزميل عبدالستار ناجي الذي سيشارك في الندوة ببحث السينما والمسرح وقضايا المراة والديموقراطية في العالم العربي يرصد خلاله الصورة المرتبكة للمراة وقضاياها والتقصير الواضح من قبل السينما والمسرح في العالم العربي عن انصاف المراة وقضاياها وتقديمها بصورة تليق بمسيرتها والانجازات التي حققتها عبر تاريخها.

كما يشارك من البحرين ايضا سميرة رجب وزيرة الاعلام وبهية جواد الجشي وخولة المهندي وسوسن الشاعر، ومن قطر الكاتبة وداد الكواري ومن المغرب رشيدة بنمسعود وكجمولة انت ابي وأمينة بوعياش ورحيمة بورقية والحسنية الشرقاوي وأمينة المسعودي.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply