الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, September 26, 2018
 

فتح مراكز التصويت في ليبيا لانتخابات تاريخية

نشر في 2012-07-07 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

فتحت مكاتب التصويت ابوابها في الساعة الثامنة (00،6 ت غ) صباح اليوم في ليبيا، لانتخاب اول مجلس وطني بعد القذافي، في وضع يشوبه التوتر واعمال العنف خصوصا في الشرق.
وفي طرابلس، فتحت المراكز في الوقت المحدد، وينتظر الناخبون صفوفا للادلاء بأصواتهم، بعد ثمانية اشهر على انتهاء النزاع المسلح الذي افضى الى سقوط ثم مقتل معمر القذافي الذي حكم البلاد اكثر من اربعة عقود.
وقالت فوزية عمران (40 عاما) إحدى النساء اللواتي ينتظرن امام مكتب التصويت في مدرسة علي عبدالله وريث في قلب العاصمة الليبية “فرحي لا يوصف. هذا يوم تاريخي”.
وستبقى مراكز التصويت مفتوحة حتى الساعة 00،20 (00،18 ت غ)، على ان تعلن النتائج الاولية “ابتداء من الاثنين او الثلاثاء”، كما تقول اللجنة الانتخابية.
وحصلت توترات هذا الاسبوع في الشرق حيث دعا انصار الفدرالية الى مقاطعة الانتخابات وهددوا بنسفها احتجاجا على توزيع المقاعد في المجلس المقبل (100 مقعد للغرب و60 للشرق و40 للجنوب).
وبلغت هذه التوترات ذروتها الجمعة بمقتل موظف في اللجنة الانتخابية لدى اطلاق النار من سلاح خفيف على مروحية كانت تنقل لوازم انتخابية في منطقة الحواري جنوب بنغازي كبرى مدن الشرق التي تبعد الف كلم عن طرابلس.
وفتحت مراكز التصويت في الموعد المحدد ايضا في بنغازي.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply