الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, September 25, 2018
 

وفد من “حزب الله” زار كوبا تلبية لدعوة من “الحزب الشيوعي”

نشر في 2012-07-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

زار وفد من “حزب الله” ضم مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي والنائب نوار الساحلي كوبا، تلبية لدعوة من رئيس دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية ل”الحزب الشيوعي الكوبي” الكوماندانتي خوسيه رامون بالاغير.
وأعلن بيان للحزب “ان الوفد أجرى خلال الزيارة عددا من اللقاءات المهمة مع القيادات والبرلمانيين الكوبيين، كما زار ضريح المناضل آرنستو تشي غيفارا في مدينة سانتاكلارا حيث جرت مراسم وضع إكليل من الزهر على الضريح”.
وخلال لقاءاته، أشاد الموسوي “بالتجربة الكوبية في مقاومة الهيمنة الأميركية”، معتبرا ذلك “نموذجا لما ينبغي أن تكون عليه مواقف الدول والشعوب في تحدي سياسات الهيمنة والاستعلاء والنهب”، مثنيا على “مواقف كوبا التاريخية في الدفاع عن الحقوق العربية في الصراع مع العدو الصهيوني والتأييد الكامل للقضية الفلسطينية”.
من جهة أخرى شارك الموسوي في لقاء ساو باولو للقوى والأحزاب اليسارية الدولية الذي عقد في مدينة كراكس بين 3 و 6 تموز الحالي الذي ناقش العديد من القضايا والمسائل ذات الإهتمام الدولي.
وعلى هامش المؤتمر التقى الموسوي عددا من الشخصيات المشاركة من قادة وممثلي أحزاب وتجمعات، كذلك التقى نائب وزير خارجية الجمهورية البوليفارية الفنزويلية دافيد فلاسكس. وعرض الموسوي “رؤية “حزب الله” لآخر التطورات في المنطقة والهجمة الشرسة التي تتعرض لها سوريا كقوة ممانعة فضلا عن الوضع في لبنان وفلسطين المحتلة”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply