الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, June 21, 2018
 

كرم أدلى بصوته في أميون : الكورانيون بين خيار الدولة او خدمة مشروع سوريا

نشر في 2012-07-15 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أكّد مرشح “القوات اللبنانية” وقوى “14 آذار” للانتخابات الفرعية في الكورة الدكتور فادي كرم أن اللوحات الاعلانية لا علاقة لها بالمال الانتخابي الذي يصرفه الخصم، مشيرا الى ان الاخير تسلل الى بيوت الناخبين ليل السبت لشراء الاصوات، ومشددا على ان اولاد الكورة اكبر من هذه المحاولات ولا يشترون ويباعون.

كرم وفي احاديث اعلامية مختلفة وخلال جولاته على اقلام الاقتراع، رأى ان طريق الطرح الوطني والسياسي لصالح “القوات”، مؤكدا أن فكر “القوات” هو الفكر الذي يطالب بالعيش المشترك والانفتاح وعدم رسم الخطوط الحمر بين الكورانيين، ولافتا الى أن لا وجود للاصوليات في الكورة.

وأوضح كرم أن الكورانيين بين خيار الدولة والقومية اللبنانية وخيار تحالفات خارجية استراتيجية خطرة، مشيرا الى أن مرشح القومي ينتمي لنظام دمشق ويخدم المشروع السوري، وقال:”معركة الكورة لصالح “القوات” اذ “طرحنا لبنان أولا”.

وتابع: “انا مرشح “القوات اللبنانية” وكل قوى “14 آذار” وادعو اهل الكورة للادلاء بأصواتهم بقناعة وليس تحت الضغوط، وليس لدينا صوت سني وصوت مسيحي لدينا صوت كوراني وهم من نسيج واحد والمعركة معركة سياسية”.

ولفت كرم الى أن سير العملية الانتخابية جيد جدا وكل الامور تسير كما يجب وبطريقة ديمقراطية، موضحا أن الكوراني لا يحب المشاكل ومسالم وكل شخص يجنح صوب الاستفزاز سيلفظه الكورانيون، مؤكدا أن نسبة الاقتراع جيدة حتى الآن.

وأضاف: “لا نحب ان ننام على حرير، حملتنا الانتخابية جيدة جدا وطلبنا من اللبنانيين المغتربين المجيء للانتخاب هنا لانهم اصلا يأتون في فصل الصيف، واطلب من عازار ان يأخذها بديمقراطية اكثر وان يتذكر انه طبيب ويبني حملته على الديمقراطية ولا يحاول ان يشوه سمعة الاخر لانه اصلا لن يستطيع”.

وكان كرم قد أدلى بصوته الساعة التاسعة صباحا في قلم الاقتراع رقم 2 في ثانوية أميون، وزار بعد ذلك ضريح النائب الراحل فريد حبيب حيث ألقى كلمة قال فيها: “صحيح انك لست هنا ولكنك باق في قلوبنا لانك كنت وستبقى مشعلا على طريق القضية”.

من جهته، ردّ نجل النائب الراحل فريد حبيب، زياد بالقول: “والدي سيكون مرتاحاً حيث هو ساعة نحتفل بفوزك”.

ثم انتقل كرم الى منزل حبيب في كوسبا حيث التقى افراد العائلة بحضور السفير وليام حبيب.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply