الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, September 23, 2018
 

شربل: الداخلية لم تسجل اي شكوى ونسبة الاقتراع بلغت 32%

نشر في 2012-07-15 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

عقد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل مؤتمرا صحافيا في سراي اميون في مكتب القائمقام كاترين الكفوري انجول ، في حضور قائد منطقة الشمال في قوى الامن الداخلي العميد محمود عنان.

بدأ الوزير شربل حديثه بتقييم للوضع الأمني خلال الانتخابات الفرعية في الكورة، فوصفه بالجيد، معتبرا ان هذه الإنتخابات تجري بديموقراطية، متمنيا أن تكون انتخابات 2013 كهذه الإنتخابات.

واوضح ان التحضيرات كانت جيدة جدا من الناحية الإستراتيجية والناحية التقنية اللوجستية والأمنية.

ثم شكر للاعلام جهودهم لنقل الحقيقة “فهم وجه لبنان الحضاري”، وتمنى ان تمر هذه الإنتخابات بخير “لنعبر للعالم كله ان لبنان هو بلد الحرية والديموقراطية، والفضل يعود للقوى الأمنية وللشعب الكوراني” ، كما تمنى أن يمر هذا النهار من دون “ضربة كف”.

وردا على سؤال عن الرشاوى التي صرح بوجودها المرشح الدكتور وليد العازار أجاب: “لم تسجل عندنا أي شكوى في عملية الرشاوى” .

وعن نسبة الإقتراع، أكد أن النسبة وصلت الى 32 بالمئة.
وعن بعض الترشيحات الوهمية في الكورة أجاب انه “لا يتعاطى مع الامور من الناحية السياسية، فلكل مواطن حريته وحرية الإقتراع هي للجميع” .

وعن قانون الإنتخاب، اشار الى أن “هذا القانون وصل الى ربعه النهائي ليصبح جاهزا للتصويت عليه في مجلس الوزراء، وحتى الآن لم ندخل في الفترة الصعبة والخطرة ووزارة الداخلية ستبدأ بدق ناقوس الخطر مع بدء السنة المقبلة” .

واعلن وزير الداخلية ان العملية الإنتخابية تجري بكل وعي بالرغم من الخلافات لأن الكورانيين مثقفون وواعون.

وعن تجاوزات المرشحين بالتصاريح بدل التزام الصمت، أجاب: “على الجميع الإلتزام بتطبيق القانون ومن يظن نفسه الرابح عليه الالتزام اكثر من غيره كي لا يكون هناك طعن بالنتائج” .

أما عن الكلام الذي يصدر عن المسؤولين واستقدام المغتربين واستخدام المال السياسي أجاب: “هذا الأمر يحمسنا، فبدل أن يأتوا الينا نذهب نحن اليهم” .

 

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply