الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, June 20, 2018
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • إحسان المنذر: ادارة أعمال ماجدة الرومي مسؤولة عن انقطاع التعاون بيننا ولا ألوم ملحم بركات اذا ثار وزعل منها

    نشر في 2012-07-16 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

     
    حل المايسترو إحسان المنذر ضيفاً على برنامج “صوت وصدى” مع الزميل فادي أبي تامر عبر اذاعة “صوت لبنان” على مدى حلقتين، تحدّث خلالهما عن بداياته وولعه بالفن ثم انتقاله الى ايطاليا لمتابعة دروسه الموسيقية في معاهدها وغنائه ب 6 لغات، قبل عودته الى لبنان حيث بدأ يلمع نجمه بعد قيادته الفرقة الموسيقية لبرنامج استديو الفن 1980.
    عن تعامله مع الفنانة ماجدة الرومي قال المنذر ان اغنيتَي “يا نبع المحبة” و”ما حدا بيعبّي” من أبرز الاعمال التي قدّمها لها في بداياتها من دون ان ينسى تعاونهما في  ألبوم الأطفال الذي لاقى رواجاً كبيرا وقد نالت احدى أغنياته “طيري يا عصفورة” جائزةً عالمية وتمّت ترجمتها الى الايطالية.
    عن الفنان راغب علامة يقول المنذر تعاونت معه في مجموعة كبيرة من الأغنيات في بداياته وقد لاقت رواجاً كبيراً مثل (عن جد بقلّك عن جد، يا لومي، لو شباكك ع شباكي، بكرا بيبرم دولابك، رحت لعند الجوهرجية، برافو عليك…) واضاف على كل حال “ماجدة الرومي وراغب علامة احبّهما كثيراً، لقد كانا بمثابة رسولين لايصال أعمالي الى الجمهور”.
    وعن سبب انقطاع التعاون مع ماجدة الرومي قال المنذر: “ان ادارة أعمالها هي المسؤولة عن الانقطاع في التعاون منذ أيام زوجها السيد أنطوان دفوني الذي أراد أن يضع شروطاً ويتحدّاني، وقال لي ذات مرّة لا تعتقد أن أغنية (كلمات) نجحت لأنّ لحنها جميل بل هي نجحت بسبب الدعاية التي خصصناها لها… هذا الكلام لا يمشي معي، خصوصاً انَّ أغنية (كلمات) هي من الألحان التي تعبت عليها ومن أبرز أعمالي وأعتبر بشكل عام اليوم انَّ مدير أعمال الفنان يخطئ لأنه دائماً يحمل آلةً حاسبة وهمّه الربح على حساب اختيارات الفنان وشعور الملحن، وعلى الصعيد الشخصي لا مشكلة مع ماجدة وقد قمت مع زوجتي منذ مدّة بزيارتها”.
    وعند سؤاله عن سوء التفاهم أو الخلافات التي واجهتها ماجدة الرومي مع غيره من الشعراء والملحنين أمثال الشاعر الراحل مارون كرم الذي توفي وكانت علاقته مقطوعة بماجدة وبالنسبة لموقف المطرب ملحم بركات مؤخراً منها بعدما لم تلتزم بحسب قوله بأن تكون أغنيته (وبتتغيّر الدقايق) اول أغنية تسوّقها أجاب المنذر: “أنا لا ألوم ملحم بركات اذا ثار وزعل من ماجدة لأنه عندما يقدّم لحناً لها يكون قد حرم نفسه من هذا العمل وهو بالتالي بحاجة الى تقدير”.
    كما سجّل المنذر عتباً على الفنان راغب علامة الذي لم يعد يغني أغانيه القديمة، معلناً أنه في احدى المرات  قال الوزير السابق زياد بارود لراغب علامة أحب أغنياتك القديمة، فأجابه راغب مبتسماً سأُسمعك من الاغاني الجديدة وأنا هنا اريد القول لراغب علامة بأنّ “عليك ان تكون فخوراً بالألحان القديمة حتى التي لحنتها أنت لنفسك”.
    المنذر تطرّّق الى المستوى الفني الموجود اليوم على الساحة متوقفاً عند بعض الأسماء فاعتبر أنّه يرى نفسه بالفنان مروان خوري الذي يجمع بين الغناء والتلحين.
    عن اليسا قال المنذر أحبها في التسجيل لكن يا ليتها تغني على المسرح كما في الاستديو في المقابل اعتبر انَّ صوت نجوى كرم لا يتغيّر وهو ثابت ان كان على المسرح أو في السي دي، من جهة أخرى يجد المنذر أنَّ وائل كفوري يملك أجمل صوت على الساحة حالياً.
    هذا وكشف عن أغنية للجيش لحنها للفنان أمير يزبك تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب لتكون جاهزة في عيد الجيش في الاول من آب.

    No comments yet... Be the first to leave a reply!

    Leave a Reply