الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, June 20, 2018
 

حمية: وقف بث قناة “الدنيا” السورية انتهاك للحريات

نشر في 2012-07-20 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

اعتبر مدير الدائرة الإعلامية في الحزب السوري القومي الاجتماعي معن حمية في بيان اليوم، ان “القرار الذي اتخذته إدارتا “عربسات” و”نايل سات” بوقف البث الفضائي لقناة “الدنيا” السورية، ينتهك مبدأ الحريات الإعلامية ويخالف الأصول التعاقدية مع القنوات الفضائية”.

وقال: “إن قرار إيقاف بث القناة دليل على افلاس من اتخذه ومن يقف وراءهم، وهو إجراء غير قانوني لأن القناة المستهدفة بالقرار لم تخالف الشروط التعاقدية، في حين أن المخالفة تتحمل مسؤوليتها إدارتا القمرين اللتان استجابتا إلى إملاءات مجلس الجامعة العربية، وهو مجلس يأخذ طرف العداء لسوريا، ما يجعل قرار وقف بث قناة “الدنيا” شكلا من أشكال العدوان على سوريا”.

ودان القرار، داعيا إلى “التراجع عنه والتقيد بالمعايير التعاقدية العامة مع القنوات الإعلامية، وليس ممارسة الاستنسابية والانتقائية وفقا للسياسات العدائية التي تستهدف الدولة السورية”.

ورأى “ان الحريات العامة ولا سيما الإعلامية منها، يجب أن تكون محصنة ومصانة” معتبرا ان “الإعلام السوري ومن ضمنه قناة “الدنيا”، يخوض مواجهة مشروعة ضد الإرهاب والتطرف الذي تتعرض له سوريا، ويؤدي دوره في فضح فبركات الإعلام المتأسرل الذي بأكاذيبه وتلفيقاته وتحريضه، يشكل إحدى أدوات الإرهاب المنظم الذي يستهدف سيادة الدول واستقرارها وأمن الشعوب”.

ودعا إلى “حملة شعبية عربية وعالمية متضامنة مع الإعلام السوري في مواجهة محاولات إسكاته”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply