الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, September 23, 2018
 

رجل الأعمال رشوان مكناس لراديو البلد: لدى ماكدونالدز قانون خاص بالسلامة الغذائية لا يجوز تجاوزه

نشر في 2012-07-27 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

لم يعد تحقيق الأحلام من الأمور المستحيلة بخاصة إذا ما سعى المرء جاهداً في سبيلها… هكذا هو حال المدير العام الشريك لسلسلة مطاعم “ماكدونالدز” في لبنان وأمين عام الجمعية اللبنانيّة لتراخيص الإمتياز رشوان مكناس، الذي حلّ ضيفاً على برنامج “شخصية البلد” مع الإعلامية رانيا شهاب عبر راديو البلد. رشوان مكناس، رجل أعمال رفيع المستوى، مزج بين الذكاء الفطريّ وبُعد النظر، وجال العالم من السعودية إلى الكويت وأميركا والسويد والنروج ليستقرّ في دبي بعدما غادر عالم الطب ليرتبط مستقبله بـ”ماكدونالدز” في طريق صعب دخله بالصدفة وذلك على العكس من نجاحاته التي حققها ببذل المجهود والتعب.
أكّد رشوان مكناس في لقائه هذا على أهميّة العودة إلى لبنان بهدف تنشيط الاقتصاد اللبناني، ولأنّ انتماءه لبلده أولاً، وتحدّث عن افتتاح سلسلة “ماكدونالدز” في لبنان عام 1992 حيث كان الاستقرار الأمني والسياسي واضحاً، بينما يمرّ الوطن اليوم بمآزق صعبة ولاسيّما فيما يخصّ توفّر فرص العمل، مؤكّداً أنّ تلك الفترة كانت مشجّعة أكثر لإنشاء مشروع ضخم كهذا في المنطقة.
مكناس، بدأ مسيرته العمليّة كموظف مبتدئ في أحد المطاعم في السويد لكنّه استمرّ بالتقدّم واعتلاء المناصب وتحمّل المسؤوليات حتى عيّن نائباً للمدير العام، ومن ثمّ بات المدير العام الشريك للسلسلة في لبنان.
إضافة إلى كونه الأجدد بين الـ25 فرعاً للـ”ماكدونالدز” في لبنان، اعتبر مكناس أنّ فرع المنصورية الأحدث في العالم من ناحية التقنيات الجديدة والديكور الجديد، فمن خلاله بات لبنان البلد الأول في الشرق الوسط الذي يطبّق هذا الديكور العالمي، موضحاً اعتزازه بفرع البترون الذي يعكس جمالية لبنان كونه يتمتّع بطابع تراثيّ.
شدّد مكناس على أهمية السلامة الغذائيّة المتّبعة في مطاعم “ماكدونالدز” والجودة والنوعيّة العالميّة التي تتمتّع بها، ما يجعلها تستقطب الكثير من الزوّار ومحبّي الوجبات السريعة.
ولم ينفِ مكناس تأثير الوضع الأمني سلباً على العمل وعلى نسبة المبيعات في المطاعم ككل، متطرّقاً إلى زيادة الرواتب والأجور التي شكّلت عبئاً على المؤسّسة الأمر الذي بإمكانه أن يؤدي إلى تضخم غير مناسب، ناهيكم عن انقطاع التيار الكهربائي المستمرّ وما ينتج عنه.
ومن منطلق كونه الأمين العام للجمعية اللبنانيّة لتراخيص الإمتياز، أكّد أنّهم توجّهوا عبر تحرّكات عدّة لرفع الصوت عالياً أمام المعنيين  بسبب الوضع الإقتصادي المتردّي.
أما في يتعلّق بالنشاطات الاجتماعية والمساهمات الخيرية، ولا سيّما خلال شهر رمضان، فكان لا بدّ من التنويه بإيلاء رشوان مكناس أهمية قصوى لهذا الأمر، إذ يصار إلى الاحتفال بعيدي الفطر والميلاد من خلال دعوة الأيتام والجمعيات الخيرية ودور العجزة إلى فروع “ماكدونالدز” كافة، بالإضافة إلى الحملات الخاصة بالصليب الأحمر اللبناني.
رشوان مكناس، تمنّى في ختام اللقاء أن يتحسّن الوضع في لبنان والمنطقة ليتّم تطبيق مشاريع وأفكار جديدة لتفعيل قطاع الأعمال مستقبلاً، مؤكداً النية في افتتاح فروع جديدة في مناطق لبنانية مختلفة.
شخصية البلد عبر راديو البلد مع رانيا شهاب، إعداد غادة حلاوي وإخراج شيرين سليمان، صباح كل خميس عند الساعة 10:00 والإعادة يوم الجمعة عند الساعة الخامسة بعد الظهر

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply