الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

حدادة في ذكرى إنطلاق “جبهة المقاومة الوطنية” في كفررمان: لا لقانون ال60 والحل بالنسبية على أساس الدائرة الإنتخابية الواحدة

نشر في 2012-09-25 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أحيا “الحزب الشيوعي اللبناني” الذكرى ال 30 لإنطلاق جبهة المقاومة الوطنية بمهرجان سياسي – فني أقيم في ساحة بلدة كفررمان الجنوبية، حضره النائب عبد اللطيف الزين، الأمين العام ل “الحزب الشيوعي” الدكتور خالد حدادة، نائب رئيس بلدية كفررمان عبد شكرون، وشخصيات حزبية واجتماعية وفاعليات وحشد من المحازبين والاهالي.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم عرض فيلم وثائقي عن انطلاقة وعمليات جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمول)، وألقى حدادة كلمة استهلها بمخاطبة الأحزاب الوطنية التي “تتنافس إيجابيا على إحياء ذكرى جمول”، متسائلا: “ألم يحن الوقت لكي نحيي بفخر وإعتزاز جميعا ذكرى تغييب السيد موسى الصدر والسيد عباس الموسوي وسناء محيدلي وأخضر العربي وغيرهم من الشهداء؟”، داعيا الى “تشكيل لجنة موحدة لكتابة تاريخ المقاومة”.

وانتقد “شكلا ومضمونا ما قدمه الرئيس ميشال سليمان حول الاستراتجية الدفاعية على طاولة الحوار لأننا نفتخر بتجربة الجيش اللبناني في العديسة لكن ما الذي يضمن لنا باستمرار الجيش بهذه السياسة الدفاعية؟ فالجيش يتعرض يوميا لضغوط وحملات تهدف الى جعله على شكل الدولة المهترئة فحتى الحكومة لم تدافع عنه في مواجهته الإعتداء والتشويه فهم يريدون تعميم ال 1701 على كل الحدود”.

وسأل: “هل من الممكن أن تصاغ السياسة الدفاعية من قبل الذين لم يشاركوا يوما بالدفاع عن لبنان حتى أنهم تآمروا مع العدو بحثا عن موقع رئاسي أو وزاري ما، فلا يجوز أن تصاغ السياسة الدفاعية إلا من الذين خاضوا شرف المقاومة”.

وإعتبر أن” البلد سقط في الهاوية بعد الفلتان الأمني الذي شهده بعدما أصبح بعهدة العصابات والمجالس العسكرية في ظل تحاصص الأجهزة الأمنية لذلك نؤكد للحكومة ان القضية سياسية فهل حسمتم أمركم بتحصين الوطن؟”.

وأعلن رفض العودة الى “قانون الستين أو تسطير الدوائر بطريقة مذهبية فالحل الوحيد هو بالنسبية على أساس الدائرة الإنتخابية الواحدة وإلا سيكون سلوكنا الإنتخابي متمثل بمقاطعة أي إنتخابات تمهد لحروب أهلية جديدة”.

وفي ملف سلسلة الرتب والرواتب قال: “الحكومة تحاول إفراغ مطالب الهيئة التنسيقية من مضمونها عبر طرح فكرة تقسيطها لذلك علينا مساندة الهيئة في أي تحرك لإسقاط مؤامرة إسقاط سلسلة الرتب والرواتب”.

بعد ذلك قدمت وصلات فنية وفولكلورية من وحي المناسبة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply