الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

طابع تذكاري لغسان تويني في 24 ت1: “اتركوا شعبي يعيش”

نشر في 2012-09-29 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

في 24 تشرين الاول سيكون محبو غسان تويني على موعد مع اطلاق طابع تذكاري يخلّد ذكراه. والطابع الذي تصدره وزارة الاتصالات بالتنسيق مع شركة “ليبان بوست” يستند الى القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء في 2 آب الماضي، بناء على اقتراح وزير الاتصالات نقولا صحناوي.
وقد اطلع الوزير صحناوي ارملة الراحل السيدة شادية تويني على النموذج الاول للطابع في منزل العائلة في بيت مري، وسلمها نسخة من القرار الحكومي.
ويركز الطابع الجديد على العبارة الشهيرة التي اطلقها غسان تويني من منبر الامم المتحدة يوم كان مندوبا دائماً للبنان لدى المنظمة الدولية وهي “اتركوا شعبي يعيش”، موضوعة على صورة له، وفي خلفيتها شعار منظمة الامم المتحدة، اضافة الى تاريخي ميلاده ووفاته (1926 – 2012).


وكان صحناوي قدّم الى مجلس الوزراء “طلب اصدار طابع بريدي تذكاري تخليداً لذكرى الراحل معالي الاستاذ غسان تويني”. ومما جاء فيه:
سبق لادارة البريد اللبنانية ان اصدرت طوابع بريدية تذكارية تخليداً لبعض الشخصيات والاحداث والمناسبات الوطنية اللبنانية والعربية والعالمية.
اجازت احكام المادة (26) من المرسوم الاشتراعي رقم (126) تاريخ 1959/6/12 لادارة البريد اللبنانية اصدار طوابع بريدية في مناسبات تعيّن بقرار من مجلس الوزراء.
تصدر الطوابع البريدية التذكارية في مناسبات تعيّن بقرار من مجلس الوزراء ويكون عددها محدوداً، وتباع جميع فئات كل مجموعة منها بصورة كاملة غير مجزأة خلال مدة محددة، مما يوجب تحديد مدة لبيعها بصفتها التذكارية الآنفة الذكر اعتباراً من تاريخ وضعها في التداول، وكيفية التصرّف بالكمية المتبقية منها بعد انتهاء المدة المقررة للبيع بهذه الصفة التذكارية.
لذلك، نتقدم من جانبكم باقتراح الموافقة على اصدار طابع بريدي تذكاري تخليداً لذكرى الراحل معالي الاستاذ غسان تويني، وتفويض وزير الاتصالات اتخاذ الاجراءات التالية:

1 – تحديد عدد وفئة وشكل ومواصفات هذا الطابع بقرار يصدر عنه، على ان يجري بيع الكمية التي تطبع من هذا الطابع للمجموعات التذكارية خلال مدة ستة اشهر من تاريخ وضعه في التداول، وان تتولى لجنة خاصة من موظفي المديرية العامة للبريد بعد انتهاء هذه المدة جرد الكميات المتبقية حيث توضع في التداول كطوابع بريدية عادية وتباع للتخليص على المواد البريدية مجزأة حسب فئتها، وذلك بموجب تعليمات خاصة تصدر عن وزير الاتصالات.

2 – صنع هذه الطوابع في لبنان او في الخارج على نفقة شركة ليبان بوست وفقاً لاحكام البند (12) من قرار مجلس الوزراء رقم (10) تاريخ 1999/6/9 (رقم المحضر 27).

3 – تأمين عملية اهداء هذه الطوابع بموجب جدول يعدّ لهذه الغاية، على ان تنزل قيمة الطوابع المهداة من القيمة الاجمالية لهذه الاصدار وفقاً للاصول، ونشر اسماء المهدى اليهم في الجريدة الرسمية”.(النهار)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply