الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, October 21, 2018
 

البطريرك هزيم في ذمة الله

نشر في 2012-12-05 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

توفّي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق لطائفة الروم الأرثوذكس إغناطيوس الرابع هزيم في مستشفى القديس جاورجيوس في الأشرفية، بعدما نقل إليها إثر تعرّضه لجلطة دماغية.

البطريرك هزيم في سطور:
ولد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إغناطيوس الرابع هزيم عام 1921 في مدينة محردة التابعة لمحافظة حماه في سوريا.
درس علومه الإبتدائية والثانوية في سوريا، وبعدها درس الأدب في لبنان وانضمّ إلى الخدمة في الأسقفية الأرثوذكسية المحلية، وكان يخدم كمساعد للكاهن في القدّاس الإلهي، ثم أصبح شماساً.
عام 1945، سافر إلى باريس في فرنسا حيث درس وتخرّج هناك من معهد القديس سيرجيوس اللاهوتي، وبعد عودته إلى الوطن عمل على تأسيس معهد البلمند اللاهوتي حيث خدم كعميد للمعهد وكان أحد مؤسسي حركة الشبيبة الأرثوذكسية في سوريا ولبنان عام 1942 التي عن طريقها تم المساعدة لتنظيم وتجديد الحياة الكنسية في بطريركية انطاكيا.
في عام 1953، ساعد في تأسيس رابطة الشبيبة الأرثوذكسية العالمية والمدرسة اللاهوتية، وكان في سنة 1961 عضواً في مجمع الأساقفة المقدس، وتم انتخابه في سنة 1970 ميتروبوليت على محافظة اللاذقية في سوريا وفي الثاني من تموز عام 1979 انتخابه خليفة للرسولين بطرس وبولس على كرسي مدينة الله انطاكيا العظمى.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply