الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 

استمرار التظاهرات المعارضة لسياسة المالكي في العراق

نشر في 2013-02-02 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

شارك عشرات الالاف من اهالي محافظتي الانبار وصلاح الدين، اليوم، في التظاهرات المعارضة لسياسة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، مجددين المطالبة ب”اطلاق المعتقلين وخصوصا النساء”.

وتظاهر الالاف على الطريق الرئيسي شرق مدينة الفلوجة بعد صلاة الجمعة التي حملت شعار “الوفاء لشهداء الفلوجة”. وحمل المتظاهرون اليوم، لاكثر من ساعة، اعلاما عراقية وصورا لرفاقهم الذين قتلوا الاسبوع الماضي ولافتات كتب في احداها: “نطالب باسقاط النظام بدل التفاوض معه”.

وفي مدينة الرمادي، تظاهر الالاف من مختلف مناطق محافظة الانبار على الطريق الرئيسي غرب مدينة الرمادي.

وفرضت قوات الامن اجراءات مشددة على الطرق المؤدية الى جامع الرزاق وسط سامراء، حيث اقيمت صلاة الجمعة. وحمل المتظاهرون بعد الصلاة اعلاما عراقية ولافتات جاء في احداها: “سلاحكم لنا ام علينا، اجيبوا فورا” في اشارة الى استهداف المصلين..

وفي الموصل، احتشد المئات من اهالي المدينة، عند جامع النبي شيت وساحة الاحرار.
ورفع المصلون اعلاما عراقية ولافتة كبيرة تقول: “ارحل ارحل يا نوري” و “كفاك ظلما ودماء ارحل يا مالكي”.

وفي منطقة الاعظمية، شمال بغداد، تظاهر المئات بعد صلاة الجمعة وحملوا اعلاما عراقية ولافتات تقول “لا للديكتاتورية” و”اطلقوا المعتقلين”.

واعتبر ممثل المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني في كربلاء احمد الصافي في خطبة الجمعة امام مئات المصلين: “ان الحوار للخروج بكلمة موحدة هو الحل للخروج من الازمة” التي تمر في البلاد”، اضاف: “ان هذا الحل في اعناق الساسة في سبيل حفظ وحدة البلاد واستقرارها”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply