الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, September 19, 2017
 

سليمان: للتشدد بملاحقة المعتدين وتقديمهم الى العدالة

نشر في 2013-02-02 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الاعتداء على دورية الجيش اللبناني اثناء قيامها بمهامها في منطقة عرسال امس.

واذ ندد سليمان ب “التعرض المتكرر للجيش والمساس بهيبة الدولة من قبل اي كان”، فانه طلب الى قيادة الجيش “عدم التهاون مع من تسول له نفسه الاعتداء على ضباطه وعناصره والتشدد في ملاحقة المعتدين وتقديمهم الى العدالة”، كما طلب الى الاجهزة الامنية كافة “تكثيف استقصاءاتها من اجل تحديد اماكن فرارهم والقبض عليهم وسوقهم الى القضاء”، داعيا المواطنين الى “مؤازرة الجيش والقوى الامنية واعطاء الاولوية للشأن اللبناني والمؤسسات الوطنية والحفاظ على الاستقرار الامني”، مشيرا الى “ان اي محاولة للاخلال به ستواجه بالحزم والشدة”.

مدير المخابرات

واطلع الرئيس سليمان صباحا من مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل على تفاصيل ما حصل امس وعلى المعلومات والمعطيات المتوفرة، طالبا اليه عدم التهاون مع كل ما من شأنه ان يحدث توتيرا امنيا في اي منطقة من لبنان.

وزير الصحة

وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الصحة علي حسن خليل التطورات الراهنة والاتصالات الجارية في شأن مشاريع قوانين الانتخابات المطروحة امام اللجنة النيابية الفرعية للدرس والمناقشة، اضافة الى عمل وزارة الصحة في هذه المرحلة بالنسبة الى النازحين من سوريا.

النائب السابق سعيد

وتناول الرئيس سليمان مع النائب السابق نهاد سعيد الاوضاع العامة.

وفد بريطاني وايرلندي

وزار بعبدا وفد برلماني وحزبي من بريطانيا وايرلندا لاستطلاع احوال المنطقة والاوضاع في سوريا وتأثيرها على لبنان، اضافة الى موضوع النزوح ولا سيما الفلسطيني منه بشكل خاص، والمساعدات الممكن تقديمها خصوصا وان ايرلندا سترئس المجموعة الاوروبية في خلال الاشهر الستة المقبلة، وما يمكن تقديمه لتخفيف المعاناة.
ورحب الرئيس سليمان بالوفد، لافتا الى ان لبنان الذي يستقبل النازحين من سوريا لا يستطيع تحمل المزيد من النزوح لان الامر فوق طاقته الاقتصادية والامنية والديموغرافية، مشيرا الى اهمية مشاركة الدول العربية والتعاون في تقاسم الاعباء.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply