الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, September 19, 2017
 

بري: المرحلة خطيرة تستدعي تفاهما وتوافقا واتهام حزب الله له علاقة بانتخابات داخلية في بلغاريا

نشر في 2013-02-06 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم، قوله “اننا نمر في مرحلة خطيرة تستدعي من الجميع التفتيش عن مساحة للتفاهم والتوافق”، آملا في “ان يكون المدخل الى ذلك التوصل الى صيغة توافقية لقانون الانتخاب”.

وأبدى انزعاجه “الشديد من استهداف المؤسسات وإضعافها”. وقال: “علينا ان نتنبه ونعمل على تحصين وضعنا الداخلي، وان نبتعد عن الخطابات التحريضية التي تصب في اطار المناخ الفتنوي”. واعتبر ان “العالم ارحم على لبنان من بعض اللبنانيين عليه”.

وتطرق الحديث الى اتهام “حزب الله” بحادثة بلغاريا ووضعه على لائحة الارهاب، فأكد “ان ذلك ليس لصالح لبنان واللبنانيين بل يخدم اعداء لبنان، لا سيما ان الموضوع له طابع سياسي داخلي في بلغاريا التي تمر في مرحلة انتخابية بدورها”.

وابلغ بري النواب ان “اقتراح تيار “المستقبل” لجهة تعديل الدستور عليه ان ينتظر الى النصف الثاني من آذار تطبيقا للدستور، اما بالنسبة للشق الثاني المتعلق بالتقسيمات الانتخابية فقد احاله الى الحكومة لإبداء الرأي تمهيدا لإحالته الى اللجان النيابية المشتركة. وكذلك بالنسبة لاقتراح النائب عاصم قانصوه الذي تقدم به والذي ينص على اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة، فقد أرسله ايضا الى الحكومة لإبداء الرأي قبل إحالته الى اللجان المشتركة”.

وكان بري استقبل النواب: علي عمار، اسطفان الدويهي، ناجي غاريوس، ايلي عون، ايوب حميد، هاني قبيسي، عبد المجيد صالح، علي خريس، نوار الساحلي، حسن فضل الله، علي المقداد، قاسم هاشم، اميل رحمة، نواف الموسوي، مروان فارس، كامل الرفاعي، الوليد سكرية، عباس هاشم، ياسين جابر وغازي زعيتر.
ثم التقى عضو اللجنة الفرعية النائب علي بزي.

وبعد الظهر، استقبل بري وفد الصندوق الكويتي للتنمية العربية برئاسة المدير العام عبد الوهاب البدر وممثل الصندوق في لبنان نواف الدبوسي وعدد من اعضاء الصندوق والسفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي وجرى عرض للمشاريع التي يمولها ويدعمها الصندوق في لبنان.

واستقبل ايضا وفدا من ديوان المحاسبة برئاسة رئيسه القاضي عوني رمضان الذي قدم له تقرير الديوان للعام 2009 الذي يتضمن أعماله ومنها ما يتعلق بشركة كهرباء لبنان وبالمدارس الخاصة، كما تضمن ملاحظات وتوصيات الديوان على هذه المواضيع.

كذلك، استقبل بري رئيس اللجنة النيابية الفرعية لقانون الإنتخاب النائب روبير غانم الذي أطلعه على أجواء ونتائج اجتماعات اللجنة حتى الآن.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply