الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

عسيري: الكاريكاتور المسيء للراعي لا يمثل السعودية

نشر في 2013-02-16 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

السفير عسيري

أكد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري في حديث صحافي ان الرسم الكاريكاتوري الذي نشر في جريدة الوطن السعودية قبل ايام وتناول البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي “لا يعبّر في أي شكل من الاشكال عن رأي السعودية التي تكن كل التقدير والاحترام للبطريرك وللمرجعيات الروحية كافة، ولا عن رأي الاعلام السعودي، وهو عمل فردي تقع مسؤوليته على صاحبه”.
واعرب عسيري عن ثقته التامة بأن البطريرك الراعي “يعرف تماما النهج المتزن الذي تنتهجه السعودية، لا بل انه كان في طليعة من رحبوا وأثنوا على الدعوة التي اطلقها الملك عبد الله بن عبدالعزيز الى حوار الاديان والثقافات، كما ان البطريرك يعرف ايضا ان المملكة تتطلع الى الاشقاء المسيحيين اللبنانيين بكل تقدير ومحبة ولها معهم افضل العلاقات وهم موضع ترحيب في المملكة للعمل والاقامة والاستثمار. وقد سبق ان عبرت لغبطته عن هذه المشاعر الاخوية خلال زياراتي المتكررة التي قمت بها الى الصرح البطريركي لتهنئته بانتخابه بطريركا ومن ثم بترفيعه الى رتبة الكاردينالية”.
ولفت عسيري الى “ان المواقف التي يتخذها القادة اللبنانيون السياسيون والروحيون والخطوات التي يقومون بها، هي شؤون لبنانية بحتة. وجل ما تتمناه المملكة للبنان هو ان ينعم بالامن والرخاء والاستقرار”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply