الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 

البابا قبل رحيله يدعو الكنيسة إلى تجديد نفسها

نشر في 2013-02-18 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

Vatican Pope

دعا البابا بينيديكتوس الـ16 الكنيسة الى “تجديد نفسها” و”التوجه مجددا الى الله من طريق نبذ الغرور والانانية”، وذلك في صلاة التبشير الملائكي ما قبل الاخيرة التي تسبق استقالته المقررة في 28 شباط .
وقال من شرفة المقر البابوي امام عشرات الآلاف الذين تجمعوا في ساحة بازيليك القديس بطرس إن “الكنيسة تدعو جميع اعضائها الى التجدد والتوجه مجددا نحو الله، من طريق نبذ الغرور والانانية”، مشددا على “ضرورة مواجهة المعركة ضد روح الشر”، و”رفض التجارب”، و”وضع الله في صميم حياتنا”، في كلمات اعتبرها البعض اشارات الى ازمة الكنيسة في مواجهة العالم المعاصر والتوترات داخلها.
وتدفق نحو 50 ألف شخص استنادا الى الفاتيكان، ومئة الف استنادا الى بلدية روما على ساحة القديس بطرس للاستماع الى بينيديكتوس الـ16 بعد أقل من أسبوع من اعلانه عزمه على ترك منصبه في 28 شباط الجاري. وعندما أطل من شرفته، هتفت الحشود، وغالبيتها من الايطاليين، “بينيديتو”، فيما لوح البعض بلافتات كتب فيها: “شكرا”  و”نحبك كثيرا” بالايطالية.
ومن غير أن يعود الى الاسباب التي دفعته الى الاستقالة، شكر البابا للمؤمنين “حضورهم الكثيف” للتعبير عن “عاطفتهم وقربهم الروحي” في هذه الايام. وقال: “أتمنى أن تستمروا في الصلاة من أجلي ومن أجل البابا المقبل”.
وفي ختام الصلاة، قرعت أجراس بازيليك القديس بطرس،بينما كان المؤمنون يغادرون الساحة.
وتواصلت أمس التكهنات عن المواصفات المثالية والهوية المحتملة لخليفة بينيديكتوس الـ16. وراهن البعض على بابا من أفريقيا، القارة التي تضم مع آسيا وأميركا اللاتينية العدد الاكبر من الكاثوليك، وطرح اسم الكاردينال الغاني بيتر توركسون (64 سنة) ، فيما طرح آخرون اسم الكاردينال الكندي مارك ويليه (68 سنة)، وهو محافظ وأفكاره قريبة من أفكار بينيديكتوس الـ16.
ومن المقرر أن يترك البابا السدة البطرسية في 28 شباط الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، التاسعة بتوقيت بيروت لتبدأ مرحلة “الكرسي الشاغر” التي ينعقد خلالها مجمع كنسي لانتخاب بابا جديد. ولم يحدد موعد الاجتماع بعد ، الا أن الفاتيكان أوضح أنه يمكن أن يبدأ قبل 15 آذار.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply