الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 

الإبراهيمي يقترح حواراً سورياً في الأمم المتحدة

نشر في 2013-02-18 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

العربي والابراهيمي

اقترح الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الاخضر الابرهيمي اجراء حوار بين المعارضة السورية و”وفد مقبول” يمثل النظام في مقر من مقار الامم المتحدة، وقت لا تزال جهود الحل السياسي للنزاع المستعر على الارض، متعثرة.
ودعا بعد لقاء والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة الاطراف السوريين الى التحاور “للخروج من النفق المظلم”. وقال: “اذا بدأ حوار في مقر من مقار الامم المتحدة بين المعارضة ووفد مقبول من الحكومة السورية سوف تشكل بداية للخروج من النفق المظلم من سوريا”. واضاف ان “المبادرة التفاوضية للحوار التي طرحها رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد معاذ الخطيب في شأن فتح حوار مع ممثلين للحكومة السورية لا تزال مطروحة وستظل مطروحة”.
ورأى ان مبادرة الخطيب “فتحت بابا وتحدت الحكومة السورية لتؤكد ما تقوله باستمرار من أنها مستعدة للحوار والحل السلمي”، داعياً “كل الاطراف الدوليين والاقليميين الى دعم هذه المبادرة من أجل انجاحها”.
وكان الخطيب أبدى استعداده للتحاور مع ممثلين للنظام في شأن رحيل نظام الرئيس بشار الاسد “خارج سوريا”، بينما دعت دمشق الى “حوار غير مشروط” على الاراضي السورية.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply