الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

هيئة التنسيق : اعتصام غدا أمام وزارة الاقتصاد وفي المناطق وأمام المدارس الخاصة

نشر في 2013-02-25 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا، إثر إنتهاء الاعتصامات والتظاهرات التي شملت العاصمة والمناطق وشارك فيها عدد من الموظفين الإداريين والمعلمين في القطاعين الرسمي والخاص والتعليم المهني والتقني والمتقاعدين والمتعاقدين والأجراء”.

وأعلنت في بيان أنها “توقفت أمام نجاح شل القطاع العام في الإدارات والوزارات والسرايا الحكومية والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة في العاصمة وكافة المناطق اللبنانية، كما الإعتصام الكبير الذي نفذته أمام المصرف المركزي والتظاهرة الحاشدة التي جابت شوارع بيروت والمحطات الأساسية التي توقفت عندها وفي مقدمها: -وزارتي الإعلام والسياحة والداخلية- الحمراء، -غرفة التجارة والصناعة- الصنائع، -وزارة الثقافة والتفتيش المركزي- فردان. كما ترافقت هذه التحركات في العاصمة بيروت مع تحركات أخرى شملت المناطق كافة:
الجبل: تنفيذ اعتصام وتظاهرة من أمام المنطقة التربوية باتجاه الدوائر المالية والعقارية وقصر العدل والسراي الحكومي مع توقف العمل في كافة المؤسسات المذكورة.

الشمال: تنفيذ إعتصام حاشد أمام مصرف لبنان في طرابلس الساعة العاشرة شارك فيه الأساتذة والمعلمون والموظفون الإداريون وقدامى موظفي الدولة والقوات المسلّحة وموظفو البلديات والأهالي.

البقاع: تنفيذ تظاهرة من جسر زحلة الى سراي زحلة.

الجنوب: تنفيذ اعتصامات وتظاهرات انطلاقا من سرايا صيدا وصور والنبطية”.

واشار البيان الى انه “استكمالا للتحركات والإعتصامات والتظاهرات الضاغطة من أجل إحالة سلسلة الرتب والرواتب إلى المجلس النيابي بصفة المعجل ودون تقسيط وعدم المساس بالأرقام والمعاشات التقاعدية والحفاظ على حقوق المتقاعدين والمتعاقدين والأجراء وعدم فرض ضرائب على أصحاب الدخل المحدود وفرض الضرائب على الريوع المصرفية والعقارية والأملاك البحرية والنهرية ووقف الهدر والفساد”.

اضاف: “وبعد توجيه التحية والإكبار لجميع المشاركين في تحركات هيئة التنسيق والتي تتراكم يوما بعد يوم ما يؤكد وحدة وتماسك وفعالية تحرك الهيئة ومدى الإلتفاف الأهلي والشعبي حولها كما يؤكد سلمية ونقابية وحضارية تحركها؛ خلص الإجتماع إلى إقرار ما يلي:
أولا: تنفيذ إعتصامات وتظاهرات في بيروت والمناطق نهار غد الثلاثاء 26/2/2013 على الشكل التالي:
بيروت: اعتصام الساعة العاشرة قبل الظهر أمام وزارة الاقتصاد- بناية اللعازرية- الأسواق التجارية مع تظاهرة الى وزارة الاتصالات.
في المناطق:

جبل لبنان: عاليه والمتن الأعلى: الإعتصام الساعة التاسعة صباحا داخل سراي عاليه والإنطلاق بتظاهرة باتجاه مستديرة عاليه.

الشوف: الإعتصام الساعة التاسعة صباحا داخل سراي بيت الدين والإنطلاق في تظاهرة باتجاه دوار بيت الدين.

المتن وبعبدا، كسروان وجبيل: الإعتصام الساعة العاشرة أمام سراي الجديدة والإنطلاق بتظاهرة.

عكار: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا أمام سراي حلبا والإنطلاق بتظاهرة على الطريق الرئيسية.

طرابلس: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا في سراي طرابلس والإنطلاق بتظاهرة تنتهي في ساحة النور.

البقاع: البقاع الغربي: الإعتصام الساعة العاشرة في مركز الاتصالات والانطلاق بتظاهرة باتجاه سراي جب جنين.

زحلة: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا أمام سراي زحلة.

بعلبك: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا أمام البنك المركزي قرب بالميرا والانطلاق بتظاهرة باتجاه السراي.

الجنوب: صيدا: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا أمام دوار إيليا والإنطلاق بتظاهرة.

النبطية: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا في سراي النبطية والإنطلاق بتظاهرة باتجاه دوار حسن كامل الصباح.

صور: الإعتصام الساعة العاشرة صباحا أمام السراي والإنطلاق بتظاهرة أمام دوار البص”.

وقرر المجتمعون “أولا: تنفيذ اعتصامات أمام المدارس الخاصة التي يقوم اصحابها بتهديد الاساتذة والمعلمين ومنعهم من المشاركة في الاضراب والتظاهر.

ثانيا: دعوة أهالي التلامذة في القطاعين الرسمي والخاص إلى عدم إرسال أولادهم إلى المدارس الخاصة بسبب الإضراب الشامل والمفتوح والتمني عليهم الوقوف إلى جانب هيئة التنسيق النقابية.

ثالثا: التأكيد على دعوة الموظفي الإداريين والمتعاقدين والأجراء إلى الاستمرار في شل العمل في الإدارات العامة والوزارات والسراي الحكومية، مع الاعتصام الدائم أمام مبنى الـ TVA الساعة الثامنة صباحا.

رابعا: اعتبار برنامج التحركات التي نفذت اليوم الإثنين والتي ستنفذ ليوم غد الثلاثاء ليست إلا تحضيرا ليوم الزحف إلى بيروت في التظاهرة المركزية التي ستنطلق الساعة الحادية عشرة قبل ظهر يوم الأربعاء 27/2/2013 من ساحة البربير باتجاه السراي الحكومي”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply