الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

حسن خليل: لمجلس وزراء استثنائي لحسم موضوع السلسلة

نشر في 2013-02-27 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أكد وزير الصحة علي حسن خليل عبر “تويتر” أنه “لا يعقل ألا يتطرق مجلس الوزراء إلى مطالب هيئة التنسيق، وسأعمل مع كل القوى لعقد جلسة استثنائية بأسرع وقت، فالموضوع طال ويحتاج إلى حسم”.

وأكد أن “الحكومة قادرة على عقد جلسات متتالية لحل هذا الموضوع، فالسلسلة حق، وهذا الحق أكدته الحكومة بقرارها السابق، وهذه مسلمة لا تزال قائمة. اليوم لا نستطيع تحت أي سقف أن نتجاهل ما يجري على الارض، فالحكومة مدعوة الى أن تكثف اجتماعاتها للبت نهائيا بهذا الملف”.

وأوضح أن “وزارة الصحة وضعت منذ أشهر عدة مشروعا للتغطية الصحية الشاملة وهو يناقش في اطار اللجنة الوزارية نقاشا يجب أن يشرك فيه كل هيئات المجتمع المدني. سنعمل من أجل الوصول الى تغطية صحية شاملة. وهذا حق للبنانيين القلقين في هذه الدولة العاجزة عن تأمين السلسلة وغيرها من الامور الاساسية”.

وختم :”أنا من اقترح الادارة المستقلة ضمن اطار الخطة الصحية الشاملة، وأدعو الشباب الى ألا يؤخذوا بشعارات غير دقيقة. لم يقدم أحد مشروعا ورفضناه، كل ما طرح مجرد أفكار وليس مشروعا او خطة، ونحن منفتحون على كل نقاش، فالموضوع ليس موضوع إدارة صندوق ومحسوبيات. مؤمن المحمد لم يمت بسبب تعميم وزارة الصحة، ولا لأنه لم يستقبل على حساب وزارة الصحة و لكن هناك مستشفى كان عليه أن يستقبله ولم يفعل”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply