الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, September 19, 2017
 

البابا ودع المؤمنين في يومه الاخير في الفاتيكان: الكنيسة لن تغرق

نشر في 2013-02-27 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

papebenedictos

ودع البابا بنديكتوس السادس عشر اليوم الجماهير في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان في اليوم الاخير له. وقال: كل شيء اكيد ان الرب لن يترك الكنيسة تغرق، في هذه السنة اراد ان تكون اقوى، اود ان اسير معكم دائما وهذا الحب الذي قدمه الرب أريد ان اشكر كل مسيحي يصلي ويشكر السيد المسيح على هذا النهار”.

اضاف :”الرب يحبنا وهو ينتظر ان نحبه،الرب ليس وحيدا او وحده في هذه الكنيسة فان مسؤولية السدة واقعة على كل المؤمنين”.

ثم وجه التحية الى الكرادلة الذين تعاونوا معه من اجل خدمة الكنيسة المقدسة، كما وجه التحية الى الكنيسة في روما وقال:”لا استطيع ان انسى اخوتي في الاسقفية ولقاءاتي الاسبوعية فكان قلبي يمتلئ بالغبطة والفرح في كل لقاء، اشكركم على الصلاة وانا اذكركم دائما في صلاتي”.

كما شكر جميع العاملين في السلك الديبلوماسي في الفاتيكان، مثمنا لهم الحوار الصادق والطيب. وتابع:”لقد وجهت كلمة الى جميع المؤمنين الذين حضروا في هذا الاسبوع لاعبر لهم عن محبتي وامتناني”.

واردف:”البابا لم يكن وحيدا فأنا محاط بكم فان الرب يسوع في جسده يجمع الجميع ويجعلنا واحدا”.

اضاف:”لقد شعرت في الاشهر الاخيرة ان قواي قد ضعفت وطلبت من ربي ان ينير قلبي ولقد اخذت هذا القرار بمساعدته، وانا اعي بكل صدق اذا كنا نحب الكنيسة فعلينا ان نفتش في خير الكنيسة، ففي نسسان 2005 شعرت بهذا الخير في نفسي لقد اختبرت هذه المرحلة واليوم اريد ان اختبر مجددا محبتي له”.

وفي الختام منح البركة للمؤمنين كما تليت صلات الابانا والسلام.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply