الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • مهيار خضور ل”قمر بيروت”: لم تتشكل لدي الخبرة التي أشتمّ فيها رائحة نجاح العمل والزواج قيّد حريتي

    نشر في 2013-02-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

    حاوره محمد قاسم الساس – دمشق:

    شاب طموح وممثل سوري موهوب يسعى جاهداً لإثبات نفسه على الساحة الفنية. يتمتع بجمال الشكل كما جمال الروح. عفوي ومتواضع ورياضي. أنه الممثل ” مهيار خضور ” الذي قلّبت معه بكل جرأة كواليس أعماله والعديد من الملفات الفنية، كما باح لنا بالكثير حول زواجه من الممثلة السورية “قمر خلف”، وعن حياته الشخصية لنتعرف على “مهيار” الإنسان والممثل.

    مهيار خضور‎2

    1_ بدأت مشوارك الفني في عام 2007، وشاركت بالعديد من الأعمال الدرامية، كيف تقييم اليوم رصيدك الفني؟

    تجربة لا بأس بها… كل ما حصل أعتبره حدث في توقيته الصحيح. كنت أتمنى لو أني قدّمت شيئاً أهم وأفضل مما قدّمته طوال السنوات الخمس ولكن الرياح لا تسير دائماً كما تشتهي السفن بخاصة في العامين المنصرمين. ظرف البلد الذي نعيشه أثر بشكلِ مباشر على الفن بخاصة أن الفن في بلدنا ليس مؤسسة قائمة بحد ذاتها كونه مرتبط بأشخاص ورؤوس أموال ويخضع لأمزجة معينة تتغير مع تغير الظروف وتتأثر بها.

    2_ أي عملٍ من الأعمال التي قدّمتها كان له وهجٌ خاص؟

    أرى أن الأعمال التي قدمتها كانت مكملة لبعضها البعض… بعضها أحدث نجاحاً في الشارع وبعضها الآخر في الوسط الفني، أضف الى ذلك عندما ينجح لك عملٌ مهم سوف يلفت النظر إليك وبالتالي مراجعة أرشيفك، وهذا ما حدث معي بعد نجاحي في مسلسل (عمر) بخاصة خارج سورية. في الحقيقة لم تتشكل لدي الخبرة التي أشتم فيها رائحة نجاح العمل طيلة الفترة الزمنية التي أمضيتها في الفن كونه من المبكر أن أستخدم مصطلحات “مسيرتي الفنية” أو “مشواري الفني”.

    3_ أي عملٍ ترى بأنه ظلم؟

    لا يوجد لدي عمل يمكنني وصفه بذلك بل ربما عمل جاءت نتائجه مغايرة لما توقعته مثل تجربتي في كل من مسلسل (زلزال وباب الحارة ج5) حيث لم أحب الصورة والطريقة التي ظهرت فيها.

    4_ أهنئك على نجاحك الذي حققته في كل من شخصية خالد بن الوليد في مسلسل (عمر) للمخرج حاتم علي، وشخصية وضاح في مسلسل (زمن البرغوت) للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، ما هي خطتك المستقبلية التي ستعمل عليها لتقديم الأفضل؟

    الله يبارك فيك… الطموح موجود دائماً وكذلك التخطيط، لكن بوصفنا ممثلين لسنا في نهاية المطاف أصحاب قرار كون الموضوع يتعلق بمسألة العرض والطلب. وعلى الرغم من ذلك سأحاول أن أكون انتقائي بأدواري وسألعب الدور الذي أحبه والذي يخدمني فنياً.

    5_ تصور حاليا€ً دورك في الجزء الثاني من مسلسل (زمن البرغوت)، ما الجديد الذي سيطرأ على شخصية “وضاح” التي تجسدها؟

    ستحدث عدة متغيرات ومفاجآت بعد سجنه لثماني سنوات حيث يزداد العبء عليه لتفرج الأمور في نهاية المطاف.

    6_ لأول مرة تجتمع مع زوجتك الممثلة “قمر خلف” أمام الكاميرا، والتي ستلعب دور زوجتك أيضاً في هذا الجزء، حدثنا عن هذه التجربة الجديدة؟

    نصور حالياً مشاهدنا، وأعتبرها تجربة جميلة والحكم في النهاية للجمهور.

    7_ بعيداً عن الدراما، هل تخطط للعمل في السينما؟

    السينما طموحي ولدي هوسٌ تجاهها، وأتمنى أن أدخلها من بابها العريض بخاصة بعد عقدي مع شركة أوروبية سوف تمثلني في الخارج وأنا متفائل بها.

    مهيار خضور‎1

    8_ تتمتع بشكلٍ وسيم وجسم رياضي، إلى أي درجة تهتم في هذا الجانب خدمةً لصورتك كممثل؟

    لا أعمل على هذا الجانب بقصد، إنما أختار ما يليق بي من دون التركيز على صرعات الموضة وإلى ما هنالك من مسائل متعلقة بها. أمارس الرياضة منذ 15 عاماً ولا يمكنني العيش من دونها وأنا ملاكم سابق. حالياً أعطي مادة الحركة الجسديةacrobat) ) في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبالتالي أطور هذه الحالة لدي باستمرار. أحب ركوب الدراجات وقريباً سأقتني دراجة هوائية حيث أصبح لابد منها بخاصة مع أزمة البنزين (يقولها ضاحكاً).

    9_ هل تمانع في المشاركة في تصوير فيديو كليب أو أن تكون وجهاً إعلانياً؟

    تتوقف مشاركتي في الفيديو كليب في حال طلبت كممثل وليس كعارض، ولا يوجد لدي مشكلة بخوض مجال الإعلان إذا كان الإعلان يضيف لي.

    10_ ما الذي تغير في أسلوب حياتك بعد زواجك؟

    أصبحت “بيتوتي” أكثر على عكس أيام العزوبية عندما كان قراري بيدي. أصبحت مسؤولياتي أكبر وأحاول أن أكون على قدر هذه المسؤولية لأن دور الزوج أصعب بكثير من دور الابن، أضف إلى أن “قمر” متفهمة جداً لطبعي كوني مزاجيٌ قليلاً، ونحن نتعامل كصديقين يجمعهما الحب والتفاهم وليس كزوجين. قد يأسرك الزواج ويحد من حريتك ولكن عليك التكيف معه وتعوض ذلك من خلال المشاريع المشتركة مع الشريك.

    11_ صفة مميزة تراها في كل من “قمر” المرأة والزوجة والممثلة؟

    أحب “قمر” كممثلة بالأساس ولا شك بأنها موهوبة جداً… انتقائية بأدوارها ومازال لديها الكثير لتقدمه.
    “قمر” الزوجة ربة منزل بامتياز من خلال عنايتها بزوجها وأمور منزلها.
    يعتقد البعض أن “قمر” امرأة قوية ولكنها في الحقيقة امرأة بغاية الطيبة لدرجة الطفولة.

    مهيار خضور‎3

    12_ يقال ان الزواج من داخل الوسط الفني لا يدوم على عكس الزواج من خارج الوسط الذي ترتفع فيه احتمالية ديمومته، ما رأيك؟

    لا أفند الأمور بهذه الطريقة. عندما تجد شخصاً تحبه وقتها لا تنظر إن كان من داخل الوسط أو من خارجه لأن البعد الإنساني هو الأهم وليس المهنة حيث بإمكانك التكيف معها ضمن شروطٍ معينة. يحدث الانفصال عادةً بين أي زوجين عندما يصلان الى طريقٍ مسدود تستحيل الحياة المشتركة من بعده بغض النظر إن كان هذان الزوجان من داخل الوسط أو من خارجه. ولكن كوننا فنانين والأضواء مسلطة علينا يقال بأننا نطلق كثيراً وينسون بأننا جزءٌ لا يتجزأ من هذا المجتمع المتعدد بشرائحه.

    13_ مع العائلة الكبيرة أم الصغيرة؟

    أنا مع العائلة الصغيرة المؤلفة من طفل وطفلة.

    14_ ما هو لقبك؟

    “أبو فايز” نسبة لوالدي الشاعر “فايز خضور”.

    15_ ختاماً… من هو “مهيار خضور” لكل من يجهله؟

    عصبي بطبعي لدرجة أنني أخرب ما حولي ولكني أهدأ بسرعة. يقولون ان قلبي طيب… أمضي وقت فراغي في النادي أو في المنزل، ولدي أصدقاء كثر من داخل الوسط ومن خارجه.

    One Response to “مهيار خضور ل”قمر بيروت”: لم تتشكل لدي الخبرة التي أشتمّ فيها رائحة نجاح العمل والزواج قيّد حريتي”

    1. فديييتهم بجننووووووووو ولابقين لبعض كتير <3
      الله يخليهم لبععضض …:*

      رد

    Leave a Reply