الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, October 23, 2018
 

انتشال ناجية بعد 17 يوماً على انهيار مبنى في بنغلادش

نشر في 2013-05-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

BANGLADESH-BUILDING-DISASTER-TEXTILE

في ما يشبه المعجزة، انتشل مسعفون بنغاليون أمس امرأة على قيد الحياة، بعد ايام لم يسحبوا خلالها الا جثثا من تحت انقاض مبنى رنا بلازا الذي انهار في 24 نيسان في سافار قرب دكا عاصمة بنغلادش وأودى بأكثر من الف شخص، غالبيتهم من عمال النسيج.
فبعد ساعات من اعلان الحصيلة المأسوية بسقوط أكثر من الف قتيل في كارثة انهيار المبنى، أمكن انتشال امرأة على قيد الحياة رسمت ابتسامة خجولة على وجهها بينما كانت تنقل على محفة الى سيارة اسعاف قريبة.
وقال مسؤول فرق الانقاذ أحمد علي إن الناجية اسمها رشمة وكانت عالقة في فجوة بين عمود وقوس بناء. واوضح أنه أمكن تحديد مكانها بفضل نداءاتها المتكررة بعد 17 يوما من اعمال الانقاذ. وأضاف:”ربما كان لديها احتياط من الماء، او شربت من المياه التي ضخت في الانقاض”.
وروى مسعف لقناة “سوموي للتلفزيون”: “خلال رفع الركام، نادينا بأعلى صوتنا علّنا نجد ناجين. عندها أتانا صوتها قائلا ارجوكم خلصوني، ارجوكم”.
وأفاد مسعف آخر أن هذه الناجية نجحت في الحصول على الغذاء خلال 15 يوماً، لكن مخزون الطعام نفد قبل يومين. واضاف: “قالت إنها لم تأكل منذ يومين. قالت انها كانت تأكل البسكويت، وانها وجدت مكانا آمنا وبعض الهواء والنور”.(النهار)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply