الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, October 23, 2018
 

ريما نجم بجاني: كتاب جبران مولود جميل مهد له باقة من اهل الفكر والادب

نشر في 2013-05-22 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

من المقابلة

حلّت الاعلامية الدكتورة ريما نجم بجاني ضيفة على برنامج “من بيروت ” الذي يعرض عبر قنوات “art” اميركا واستراليا مع الاعلامية لينا الدبسي للتحدث عن كتابها الرابع “جبران خليل جبران ..اجراس الثورة وأعراس الحرية ”  التي بدأت العمل والتحضير له منذ  العام 2007 حتى ابصر النور في اوائل الشهر الجاري من العام 2013  واعلنت عنه في مؤتمر صحفي حضره كبار الشخصيات السياسية والادبية والإعلامية والثقافية .
وتحدثت الدكتور نجم عن  تبويب الكتاب، لافتة الى ان الصفحات الاخيرة من الكتاب تضمنت      مقابلات افتراضية اجرتها مع جبران سواء في لبنان او في جلسات خاصة او استنتاجات او حتى لقاءات في ولاية منهاتن في نيويورك، لان جبران “المفكر والفيلسوف”  شخصية كونية  عملت  اعصارا في الادب العربي وفي المفاهيم المعيشية  والاجتماعية والسياسية لابد من ان يكون محورا وقبلة انظار الجميع  .
نجم وفي سياق حديثها عن الكتاب قالت :” انه مولود جميل مهد له باقة من اهل الفكر والادب منهم كبير لبنان الشاعر سعيد عقل ، المونسنيور الدكتور يوسف مونس ، البروفسورة نور سلمان، المرجع العلامة محمد حسن الامين، العلامة اللغوي الدكتور ميشال كعدي، العلامة والشاعر ميشال شكور، المحافظ الدكتور والاديب دياب يونس، الدكتور سهيل مطر. الشاعر ميشال جحا. والكتاب قيد الترجمة لأكثر من لغة لاسيما وان جبران خليل جبران شخصية عالمية  .
وختمت ريما نجم الحلقة بقصيدة شعرية تحدثت فيها عن المعاناة والصعوبات التي مرت بها والأشبه بحياة جبران.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply