الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 19, 2018
 

الراعي من المطار: لإقرار قانون جديد للانتخابات ومن ثم يقر التمديد التقني المطلوب

نشر في 2013-05-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

rahi

غادر بيروت عند الساعة 9,05 من صباح اليوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي متوجها الى بولونيا في اطار زيارة راعوية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

كان في وداعه في المطار وزير العدل شكيب قرطباوي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، سفير بولونيا توماس نييغودزيس ورئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن والدكتور الياس صفير. يرافق البطريرك الراعي المعاون البطريركي المطران بولس صياح والمسؤول الاعلامي وليد غياض.

وقال البطريرك الراعي ردا عما آلت اليه الاتصالات بشأن السجال الجاري حاليا حول موضوع التمديد:” إن الموقف الذي اتخذناه رسميا في مجلس المطارنة والموقف الذي اتفقنا عليه حتى مع الرئيس سليمان والرئيس نجيب ميقاتي والعماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع والرئيس أمين الجميل والذين تحدثنا معهم خلال اليومين الماضيين، اجمعنا على انه يجب ان يقر مجلس النواب قانونا جديدا للانتخابات ومن ثم يتم إقرار التمديد التقني المطلوب. اما التمديد من دون قانون انتخابات فهذا الامر يطعن بكرامة الشعب اللبناني وكرامة المسؤولين لانه لا يجوز بعد ستة اعوام من عمل على دراسة مشاريع بين ايدي مجلس النواب، وهي السلطة المسؤولة، أن تأخذ قرارا بإقرار قانون جديد للانتخابات، وهذا ما يشكل عيبا وحيفا ليس فقط على النواب وعلى جميع المسؤولين بل ايضا هو حيف على الشعب اللبناني كله. وهذه تكون طعنة في الصميم لانه ليس مسموحا بالاستهتار بوطن ولا الاستهتار بشعب، وكل الذين درسوا ووضعوا هذه المشاريع لانه ليس هناك ما يمنع اقرار قانون جديد للانتخابات. فليتفضلوا في المجلس النيابي وليدرسوا هذه القوانين ويقروا احداها واذا لا يريدون اقرار احداها عليكم أن تأخذوا قرارا يحفظ كرامة جميع اللبنانيين، لأننا شعب نحترم انفسنا وتاريخنا وعزتنا، ولأن هذا التصرف على قاعدة المواربة من هنا وهناك يجب ان نتخلص منه. عيب علينا امام كل الاستحقاقات الموجودة الا نتمكن من اتخاذ قرار بشأن القانون، ايا كان هذا القانون، وفي ضوء هذا القرار يجب عليكم ان تقولوا ما هي المدة التي على اساسها يجب التمديد للمجس النيابي”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply