الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, November 19, 2017
 

خاص قمر بيروت: سمية بعلبكي نسجت بصوتها الشجي نغمات متوهجة من زمن الأصالة

نشر في 2013-10-04 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

DSC_0826

أطلت المطربة سمية بعلبكي بحفل مشترك مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق – عربية بقيادة انطوان فرح مساء الخميس ٣ تشرين الأول ٢٠١٣ على مسرح بيار أبو خاطر في حرم كلية العلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف. استهلت الحفلة بتحية موسيقية من الاوركسترا للراحل الدكتور وليد غلمية بعزف موسيقى “أغنية الفلاح” ،وبجو طربي ساحر بإمتياز أطلت بعلبكي لإكثر من مرة خطفت من خلالها الحضور الذي غص به المسرح وأعادته إلى زمن مفعم بالأصالة منشدة بصوتها الذهبي أغان لأسمهان “ايمتى ح تعرف” و “ليالي الأنس ” وأخرى لمحمد عبد الوهاب “قولي عملك ايه” و “يا مسافر وحدك” مختتمة الحفل بمدلي لكوكب الشرق أم كلثوم “إنت عمري” و”الأطلال” و”دارت الأيام”، وقد تخلل إطلالات بعلبكي معزوفات موسيقية لكبار الموسيقيين كعبد الرحمن الجبقجي ووليد نهرا ووأنطوان فرح .

DSC_0776

 

وقبل إعتلائها المسرح خصت المطربة سمية بعلبكي موقع قمر بيروت بحديث خاص، معتبرة أن “لهذه الحفلة وقع خاص على قلبها بعد غيابها عن الجمهور اللبناني ومحبي الطرب، بالإضافة إلى مشاركتها مع الأوركسترا الوطنية التي يتمتع أعضائها بقدرات فنية عالية وأكدت بعلبكي ان هذا التعاون سيستمر مع الأوركسترا لإقامة حفلات أخرى، وعن أعمالها المستقبلية قالت أنها تركز على تحضيرها للحفلات والأغنيات الخاصة التي يرتبط إصدارها بهدوء الأوضاع الراهنة في البلاد. وإختتمت بعلبكي اللقاء بتقديم تحية لموقع قمر بيروت منوهة بأهمية الصحافة الإلكترونية، وبضرورة إحترام الصحافة للجمهور والفنان والرسالة الصحافية وهذا ما يتمتع به موقع قمر بيروت التي تتابع أخباره باستمرار.

DSC_0793

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحفلة هي الثانية في برنامج حفلات الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشر ق- عربية التي تمتد من ١٩ أيلول ٢٠١٣ لغاية ١٩ حزيران ٢٠١٤.

DSC_0761

إعداد: خلدون سري الدين

تصوير: حمزة متوج

DSC_0832

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply