الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

«فيفا» يبني ملاعب للاجئين السوريين في الأردن بـ800 ألف دولار.. ويرفض طلب العراق

نشر في 2013-10-05 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

12

زيورخ – أ ف ب

السبت ٥ أكتوبر ٢٠١٣
وضع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر اللجنة التنفيذية بآخر المستجدات بشأن الصلاحية التي منحت له خلال إجتماع كونغرس «فيفا» عام 2013 لمحاولة تحسين أوضاع كرة القدم في فلسطين، وبخاصة في رحلته إلى الشرق الأوسط في شهر تموز (يوليو) الماضي وما نتج عنها لاحقاً من إنشاء فريق عمل لمسألة إسرائيل – فلسطين.
ورحبت اللجنة التنفيذية بالتقدم المحرز في هذا الملف، وسيفند اتحادا كرة القدم في فلسطين وإسرائيل آلية عمل تحت مظلة «فيفا» من شأنها تسهيل حركة الأشخاص والبضائع.
وتشمل هذه الآلية طرق ومتطلبات الإخطار إضافة إلى تعيين ضباط اتصال في كل من الاتحاديين، وسيتم عقد إجتماع تحت رعاية الاتحاد الدولي في غضون أربعة أشهر لتقييم مستوى التعاون، وذلك بهدف توقيع مذكرة تفاهم في كونغرس «فيفا» عام 2014.
وذكر موقع الاتحاد الدولي أن اللجنة التنفيذية قررت «بناء على الطلب المتزايد من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، قررت اللجنة التنفيذية منح مساعدات إضافية قدرها 800 ألف دولار لبناء ملاعب مصغرة للاجئين السوريين في الأردن».
كما قرر الإتحاد الدولي رفض طلب الإتحاد العراقي لكرة القدم لرفع الحظر المفروض على خوض مباريات ودية دولية في العراق، وستتواصل عملية مراقبة الوضع.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply