الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, November 18, 2017
 

أميركا: العثور على سكين من القرن الـ 19 مزودة بسلاح ناري وأداة لضبط البيانو

نشر في 2013-10-06 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

11

نيويورك – «الحياة»

الأحد ٦ أكتوبر ٢٠١٣
رغم الشهرة الكبيرة لسكين الجيش السويسري المشهور بتعدد استخداماتها، إلا أن متحف ومعهد سميثسونيان الأميركي عرض ما يعتقد أنه أقدم أداة من نوعها، حتى أنها سبقت تصنيع سكين الجيش السويسري المشهورة. وطبقاً للصور التي نشرها المتحف عبر صفحته في الإنترنت فإن السكين التي صنعت في ألمانيا عام 1880 لصالح محل جي اس هولر لبيع أدوات المائدة في نيويورك، فإن السكين تحتوي في داخلها على أكثر من ١٠٠ أداة يمكنها أن تغطي معظم استخدامات الإنسان. ووقفاً للوصف المدرج في الموقع فإن السكين التي يبلغ عرضها 3.5 انش وطولها ٩ انشات تحتوي مايحتاجه الإنسان في القرن الـ 19.
و تُظهر الصور التي نشرت مؤخراً السكين محتوية على أدوات في غاية الطرافة والجدية. إذ تتضمن الأدوات أنواعاً مختلفة من السكاكين والمقصات، وأمواس الحلاقة.
كما أن هذه السكين مزودة بسلاح ناري بخمس طلقات جاهز للاستخدام. كما تحتوي أيضاً على أدوات للاستخدام العادي مثل شوكة للجبن، وسكين لدهن الزبدة. وإذا كان مستخدمها من هواة البيانو فإنها تضم أيضاً أداة لضبط البيانو. الشيء الوحيد الذي لا تحمله السكين هو مفتاح للعلب، لأن العلب الزجاجية ذات الغطاء الحديدي لم تكن قد اخترعت بعد.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply