الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

إجلاء 2000 شخص من المعضمية في دمشق

نشر في 2013-10-13 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

5

يروت، دمشق – “الحياة”، أ ف ب

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣

أعلنت السلطات السورية الأحد أن وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ومنظمة الهلال الأحمر السوري قامت السبت بنقل ألفي طفل وامرأة من معضمية الشام معقل المعارضة المسلحة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” أنه تم نقل الأطفال والنساء إلى مراكز إقامة مؤقتة في محافظة ريف دمشق التي وفرت حافلات لنقلهم لدى خروجهم من معضمية الشام فيما جهزت منظمة الهلال الأحمر سيارات إسعاف لنقل المرضى والمسنين.

 

ونقلت عن وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط قولها في تصريح صحافي لدى وصول النساء والأطفال عند مدخل مدينة معضمية الشام أن هذه المبادرة أتت بعد “قيام الإرهابيين بمنع وصول المساعدات والإعانات إلى المدينة”، مؤكدة حرص الحكومة على تأمين فرص العيش الكريم لهؤلاء النساء والأطفال بعد أن عانوا الكثير من المجموعات المسلحة.

 

بدوره أشار محافظ ريف دمشق حسين مخلوف إلى أن دور المحافظة في هذه المبادرة تأمين مراكز الإقامة المؤقتة بكل مستلزمات العيش اللائق والرعاية الصحية لاسيما الأطفال.

 

ولفتت المنسقة العامة للمبادرة فاديا اللحام إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تأمين خروج مجموعات إضافية من الأطفال والنساء والمسنين من معضمية الشام.

 

وكان مدير العمليات في منظمة الهلال العربي السوري خالد عرقسوسي قال في وقت سابق إن “المنظمة قام باجلاء نحو 1500 شخص معظمهم من الاطفال والنساء من مدينة المعضمية”، التي تعد احد معاقل المعارضة المسلحة في غرب العاصمة.

 

وقال عرقسوسي ان المنظمة “اقلت نحو 1500 مواطن اغلبهم من الاطفال والنساء من نقطة تبادل على مشارف المعضمية ونقلتهم الى مراكز الايواء”، مشيراً الى انهم “كانوا في حالة اعياء وخوف شديدين”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply