الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, November 19, 2017
 

خطف 6 عناصر من الصليب الأحمر وعنصر من الهلال الأحمر في سورية

نشر في 2013-10-13 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

5

جنيف، بيروت – رويترز، أ ف ب

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ان مسلحين خطفوا ستة من موظفيها ومتطوعاً محلياً من الهلال الأحمر العربي السوري في شمال غرب سورية الأحد.

وقال إيوان واتسون، المتحدث باسم الصليب الأحمر لـ”رويترز” في جنيف “أستطيع أن أؤكد ان ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومتطوعا من الهلال الأحمر العربي السوري خطفوا قرب ادلب في شمال غرب سورية”.

وأضاف أن اللجنة ليس لها أي اتصال بالمسلحين المجهولين لكنها تناشدهم الافراج عن المخطوفين السبعة على الفور. ورفض واتسون الكشف عن جنسيات المخطوفين أو جنسهم في الوقت الحالي.

وتابع “نطالب بالافراج الفوري وغير المشروط عن هذا الفريق الذي كان يقدم المساعدة الانسانية للأشخاص الأكثر احتياجا.. ونحن نفعل ذلك على جانبي خطوط المواجهة.”

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر بلبنان سمر القاضيلـ”فرانس برس” إن السبعة “فقدوا في عملية خطف مفترضة بينما كانوا عائدين من ادلب ومتجهين الى دمشق”.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت الوكالة العربية السورية للانباء “سانا” ان “مسلحين خطفوا عددا من موظفي الصليب الاحمر في شمال غرب سورية، بعدما فتحوا النار على سياراتهم”.

واضافت الوكالة الرسمية نقلاً عن مسؤول، لم تذكر اسمه ان موظفي الصليب الأحمر كانوا في طريقهم الى ادلب عندما قطع مسلحون طريقهم واطلقوا النار على موكبهم وخطفوهم ونقلوهم الى مكان غير معلوم.

وقالت الوكالة إن “مجموعة إرهابية مسلحة اختطفت اليوم عددا من العاملين في بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سورية”، وهو المصطلح الذي تستخدمه الحكومة لوصف المعارضين للرئيس السوري بشار الأسد.

ولم يذكر التقرير مزيداً من التفاصيل، مثل جنسيات المخطوفين. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة التقرير.
وقال ايوان واتسون، المتحدث باسم الصليب الاحمر في جنيف انه لا يمكنه تأكيد أو نفي تقرير اعلامي روسي يتحدث عن خطف ثلاثة من العاملين في اللجنة الدولية في ادلب.
واضاف واتسون “نعكف على تقصي الحقائق”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply