الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

أمير قطر يوجّه دعوة لروحاني لزيارة بلاده

نشر في 2013-10-15 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

6

طهران – يو بي أي – الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٣

وجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني دعوة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة بلاده في اتصال هاتفي تبادلا خلال المعايدة لمناسبة عيد الأضحى.
وذكر تلفزيون (العالم) الإيراني أن الرئيس روحاني تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد الذي وجّه له دعوة رسمية لزيارة قطر.
وأبلغ روحاني خلال الاتصال الشيخ تميم أن سياسات طهران تتمثل في تطوير علاقاتها مع دول الجوار وتحديداً الدول المطلة علی الخليج.
وهنأ الشيخ تميم الرئيس روحاني بحلول عيد الأضحی ، وبحث الجانبان الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين فضلاً عن الأوضاع التي يشهدها العالم الإسلامي وما يجري في المنطقة.
وقال روحاني خلال المحادثات إن “الحكومة الإيرانية الجديدة تؤكد علی ضرورة سيطرة العقلانية والرؤية المتوازنة علی العلاقات الدولية” مشدداَ علی أن إيران تتبع سياسة تطوير علاقاتها مع دول الجوار وتحديداً الدول المطلة علی الخليج.
كما أعرب عن أمله في أن “تشهد العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين نمواً أكثر من أي وقت مضی عبر تجاوز بعض العوائق الموجودة في هذا المسار”.
وأعرب عن أسفه إزاء التشدد والطائفية والعنف والإرهاب الذي يعصف بالمنطقة في ظل الأجواء الحساسة التي يمر بها الشرق الأوسط آملاً أن توظف دول المنطقة كافة جهودها للحد من هذه الظواهر الخطيرة.
وبدوره أكد امير قطر علی ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لتطوير العلاقات الثنائية من جهة ومكافحة التطرف والعنف والإرهاب الإقليمي من جهة ثانية مطالباً بإزالة المشاكل الإقليمية وتحديداً الطائفية والتشدد والإرهاب.
ونشرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) خبراً ذكرت فيه أن الشيخ تميم والرئيس روحاني تبادلا التهاني في العيد باتصال هاتفي.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply