الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, November 18, 2017
 

هزيمة «كارثية» لـ «مصر» أمام غانا بسداسية في ذهاب الجولة الفاصلة لمونديال البرازيل

نشر في 2013-10-15 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

6

القاهرة – إفي

تلقى المنتخب المصري اليوم هزيمة “كارثية” أمام مضيفه الغاني بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في إطار منافسات ذهاب الجولة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

بدأت المباراة بتوتر من الجانب المصري وضغط من غانا، وكاد جيان أسامواه مهاجم العين الإماراتي في التقدم في الثواني الأولى بعدما تلقى كرة على حدود المنطقة ولكنه سددها في يد شريف إكرامي.

ويعيد أحمد فتحي كرة خاطئة لإكرامي في الدقيقة الثانية، لينقذها إكرامي ويصاب بعدها.

وفي الدقيقة الثالثة يحرز أسامواه الهدف الأول بعدما استغل سرعته وسط دفاعات مصر المترهلة وسدد كرة رائعة على يمين الحارس.

وبعد الهدف بدأ المنتخب المصري في تدارك الموقف، ونجح في السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، وحصل على ركنيتين متتاليتين ولكن لاعبي الفراعنة فشلوا في تهديد المرمى الغاني.

وكاد المهاجم عبد المجيد واريس أن يضاعف النتيجة لـ”النجوم السوداء”، بعدما سدد كرة رائعة تألق إكرامي وتصدى لها بشكل مميز.

ويعود إكرامي ويتصدى لرأسية قوية من جانب واريس (ق16)، لينطلق جرس الإنذار بوجود مشكلة حقيقية في الخطوط الخلفية المصرية.

يتكفل وائل جمعة بإحراز الهدف الثاني لغانا، بعدما انطلق مايكل إيسيان داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ليتدخل معه إكرامي وينجح في إبعاد الكرة، إلا أن مدافع الأهلي وضعها في مرماه بغرابة (ق23).

ويحاول المنتخب المصري استغلال الثغرات في دفاع غانا، إلا أن التسرع وعدم التركيز في إنهاء الهجمة كانت لها كلمة الحسم في معظم الفرص، وكان أهمها كرة من لاعب الوسط محمد أبو تريكة لمحمد صلاح إلا أنه سددها بغرابة في الدفاع (ق29).

ويضيع المدافع محمد نجيب هدف مؤكد لمصر بعدما لعب تريكة كرة رائعة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة، سددها برأسه غريبة بدون تمركز صحيح لتضيع أهم فرص مصر في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 41 يحصل محمد صلاح على ركلة جزاء، وينبري لها أبو تريكه ويضعها في المرمى مقلصا الفارق .

إلا أن واريس عاد لتوسيع الفارق (ق44)، بعدما حول ضربة حرة برأسة إلى مرمى إكرامي، لينتهي الشوط الأول بهزيمة الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي الشوط الثاني الثاني واصل المنتخب المصري أخطائه الدفاعية، ليكلفه هدف رابع، بعدما نجح أسامواه في إحراز الهدف الثاني له والرابع بفريقه برأسية وسط غياب دفاعي غريب (ق54).

ويحاول المنتخب المصري العودة للمباراة بهجمات نادرة وغير كاملة طوال الشوط الأول، ويبدأ لاعبو غانا في الاستعراض على أرض الملعب.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply