الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

بعدَ قرعِ أجراس الفرح في زحلة، ميشال ضاهر يقرعُ جرس بورصة “وول ستريت” مرَّةً ثانية

نشر في 2013-10-17 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

عن المكتب الإعلامي

Michel Daher STONEGATE 2

شهران مضيا على العرس المسيحيّ الجماعيّ الثّاني الذي أقامهُ رجل الأعمال السّيِّد ميشال ضاهر في زحلة رغبةً منهُ في تثبيت الشّباب المسيحيّين في أرضهم وقراهم وبلداتهم، ووقفِ هجرتهم بمساعدتهم في توفير العمل وفي تكوين عائلاتٍ تزيدُ ارتباطهم بالدّاخل اللّبنانيّ. واليوم حدثٌ تاريخيٌّ كانَ بانتظار رجل الأعمال اللّبنانيّ الزّحلاويّ الذي اعتلى أكبر منبرٍ اقتصاديٍّ وماليٍّ عالميٍّ في “وول ستريت”، وهو اللّبنانيّ الوحيد بعدَ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي وقعَ الخيار عليه، واستحقَّ هذا العام بعدَ ثلاث سنواتٍ شرفَ قرعِ جرس افتتاح عمليّات التّداول في بورصة نيويورك مع فريق عملهِ مرَّةً ثانية، مسجِّلاً بذلك علامةً فارقةً في سجلِّ الإنجازات اللّبنانية في العالم.

في 2 كانون الأوَّل 2010 وفي إطار الاحتفال بإطلاق عمليّة الاكتتاب العامّ لشركة FXCM في “وول ستريت”، اختيرَ السّيِّد ميشال ضاهر وأعضاء مجلس إدارة شركة FXCM، لدقّ الجرس الذي يؤذن ببدء عمليّات التّداول في بورصة نيويورك. وكانَ ضاهر قد اشتركَ مع جامعة Yale في العام 2007  في عمليّة شراء  الحصّة الأكبر  في شركةFXCM ، حيث يشغل ضاهر منصب عضوٍ في مجلس إدارة الشّركة ويُعدّ من كبار المساهمين فيها. وتعدّ FXCM التي تتَّخذ من نيويورك مقرّاً لها أكبر شركةٍ متخصِّصةٍ في مجال تداول العملات بواسطة الإنترنت في العالم وتمتلك مكاتبَ في كلٍّ من تكساس وهونج كونج ولندن والصّين واليابان وبيروت ودبي فضلاً عن قاعدةٍ تصل إلى 200 ألف عميل.

في 11 تشرين الأوَّل 2013، رفعَ ميشال ضاهر وفريق عملهِ، اسم لبنان مجدَّداً في “وول ستريت” مضيفاً المزيد من النّجاح والتّألُّق ومسجِّلاً رقماً قياسيّاً لإطلاق عمليّتَي اكتتابٍ في البورصة العالميّة في غضون ثلاث سنوات. جاءَ هذا الاكتتاب إثرَ النّجاح الباهر الذي حقَّقتهُ شركة الرّهن العقاريّ STONEGATE في  الولايات المتّحدة. فميشال ضاهر  يُعدّ أكبر المساهمين في الشّركة حيث عمل على إعادة هيكلة الشّركة ممّا جعلها  تنمو نموّاً كبيراً وواسعاً نتيجة هذا الاستثمار .وساهمَ ميشال ضاهر في انعاش سوق الإسكان في الولايات المتّحدة بعد الأزمة التي ألمَّت بها، بالاستثمار في واحدةٍ من أفضل الشّركات نموّاً وأسرعها في الولايات المتّحدة. وقد تمَّ تصنيف شركةSTONEGATE  من قبل مجلّة  INC في أعلى المراتب إذ إنّها واحدةٌ من أسرع الشّركات نموّاً في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

ميشال ضاهر الذي حقَّقَ نجاحاتٍ باهرةً حصدها بواسطة تفوُّقهِ واندفاعه، وعمله الدّؤوب ومشاريعهِ الكبيرة والمتعدِّدة، استحقَّ هذا العام بعدَ ثلاث سنواتٍ شرفَ قرعِ جرس افتتاح عمليّات التّداول في بورصة نيويورك مع فريق عملهِ مرَّةً ثانية، محقِّقاً للبنان مكانةً رفيعةً في سجلّ الإنجازات الاقتصاديّة عالميّاً.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply