الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, November 19, 2017
 

كاترين دونوف 70 عاماً من العمر الجميل

نشر في 2013-10-23 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

باريس – أ ف ب

11

يقول المخرج أندريه تيشينيه إنه مستعد «لتصوير وجهها طوال ساعات»، مع أن كاترين دونوف المناصرة لقضايا المرأة، تحتفي اليوم بعيد ميلادها السبعين.

خلال مسيرة فنية تمتد نصف قرن، أدت الممثلة التي اشتهرت بفضل فيلم «لي بارابلوي دو شيربور» لجاك دومي (1964) أدواراً في أفلام لكبار المخرجين، أبرزهم رومان بولانسكي ولوي بونيل وأندريه تيشينيه. ودخلت دونوف المولودة في 22 تشرين الأول (أكتوبر) 1943 في عائلة من الممثلين مجال التمثيل صدفة، وهي لم تكن في بادئ الأمر سوى الأخت الصغرى للممثلة فرانسواز دورلياك التي لقيت حتفها في حادث سيارة. كانت تتصدر أخبار المشاهير خصوصاً لأنها كانت الشريكة الثالثة للمخرج السينمائي روجيه فاديم بعد بريجيت باردو وأنيت سترويبرغ. وأنجبت منه ابنها كريستيان.

غير لقاؤها جاك دومي الذي عرض عليها التمثيل في «لي بارابلوي دو شيربور» مسار نشاطاتها الفنية، فاتحاً لها أبواب الشهرة في العشرين من العمر. وترفض الممثلة الفرنسية تأدية أدوار مسرحية. وهي شاركت بصورة إجمالية في 120 عملاً سينمائياً من دون أن يأفل نجمها. وهذه الشهرة المستمرة التي لا تزال دونوف تتمتع بها تنسبها الأكاديمية جينيت فنساندو إلى «مكانتها الانتقالية» بين النجمات المثيرات مثل بريجيت باردو والبطلات المتحررات.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply