الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

التلفزيون السوري: مقتل زعيم جبهة النصرة في سورية

نشر في 2013-10-25 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

11

أعلن التلفزيون السوري مساء الجمعة مقتل زعيم جبهة النصرة في سورية، أو محمد الجولاني.
وذكر التلفزيون في خبر عاجل “مقتل الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة في ريف الاذقية”.
وأبو محمد الجولاني، أمير جبهة النصرة لأهل الشام، مدرج منذ أيار/مايو الماضي على لوائح الإرهاب الأميركية بسبب علاقته بتنظيم “القاعدة” ومبايعته لها.
وأعلن الجولاني مبايعة زعيم تنظيم “القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي في نيسان/أبريل الماضي، غير أنه تحفّظ على إعلان أمير دولة العراق الإسلامية بدمج جبهة النصرة مع القاعدة في العراق تحت مسمى “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، وقال إنه لم يُستشر في الأمر.
وكان تنظيم “القاعدة” في العراق أعلن قبل ذلك أن “جبهة النصرة” هي امتداد له وجزء منه، وبأنه تم جمع اسمها مع تنظيم “دولة العراق الإسلامية” تحت اسم واحد، وهو “الدولة الإسلامية في العراق والشام”.
ورد الجولاني، في التسجيل بالقول “نحيط الناس علماً أن قيادات الجبهة ومجلس شورتها والمسؤول العام لم يكونوا على علم بهذا الإعلان سوى ما سمعوه من وسائل الإعلام “، مضيفاً “هذه بيعة من أبناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله، نبايعه على السمع والطاعة”.
وأصبحت “جبهة النصرة”، التي تأسست في كانون الثاني/يناير 2012، وأدرجت منذ نهاية العام الماضي على لوائح الإرهاب الأميركية، أقوى المجموعات التي تقاتل النظام السوري الآن ويعتقد أنها تضم حوالي 10 آلاف مقاتل.
وفي تقرير نشرته شبكة “سي أن أن” مؤخراً عن أبرز عشرة إرهابيين في العالم، ذكرت أن المعلومات حول الجولاني قليلة جداً حتى أن جنسيته غير معروفة، ولكن يعتقد أن لديه خبرة كمقاتل في العراق.
غير أن دراسة أجرتها مؤسسة “كيليام” المتخصصة في شؤون التطرف في لندن ذكرت أنه جهادي سوري يشتبه بأن لديه روابط وثيقة مع أبو مصعب الزرقاوي والقاعدة في العراق.

 

(بيروت – الحياة)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply