الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, November 21, 2017
 

سلطنة عمان تعلن عن أول حالة إصابة بـ«كورونا»

نشر في 2013-10-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

دبي – رويترز
1
قالت صحف محلية اليوم الأربعاء أن سلطنة عمان أعلنت عن أول حالة إصابة بمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطي (ميرز) المعروف بالفايروس التاجي «كورونا» لتصبح رابع دولة خليجية تعلن عن حالات إصابة بهذا المرض منذ ظهوره لأول مرة في السعودية العام الماضي.
ونقلت الصحف العمانية عن وكيل شؤون السياسات الصحية محمد الحوسني قوله أن المريض نقل إلى مستشفى في نزوي وهي بلدة جنوب غربي العاصمة مسقط اثر إصابته بعدوى في الصدر، وظهر الفيروس التاجي الذي يتسبب في إصابة المريض بالسعال وارتفاع درجة الحرارة والالتهاب الرئوي في السعودية العام الماضي كما ظهرت حالات في الخليج وتونس وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، وقالت صحيفة «أومان أوبزيرفر» أن المريض حالته مستقرة وانه أصيب بالفايروس عقب اتصاله بشخص من خارج البلاد، ونقلت الصحيفة عن الحوسني قوله أن الموقف تحت السيطرة ولا داعي للذعر.
وفي وقت سابق من الأسبوع أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة لرجل من المقيمين الأجانب (23 عاماً)، وقال المجلس أيضاً إن قطرياً مصاباً شفي من المرض وخرج من المستشفى.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية العام الماضي أن عدد حالات المرض المؤكدة على مستوى العالم بلغ 102 حالة توفي نصفهم.
وفي دراسة عن الحيوان الذي يمكن أن يكون «موطن العدوى» ويساعد على انتشارها قال بعض العلماء الشهر الماضي أنهم توصلوا إلى أدلة قوية على انتشار الفايروس التاجي بين الجمال العربية ذات السنام الواحد في منطقة الشرق الأوسط.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply