الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, November 21, 2017
 

العالم يضحك على الصين بسبب صورة

نشر في 2013-10-31 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

1

جعلت الصين من نفسها اضحوكة العالم، من خلال نشر صورة في الوكالات الإخبارية الرسمية الصينية يظهر، بطريقة غريبة، 4 مسؤوليين رسميين بالقرب من جسد صغير لامرأة مسنة.

الصورة التي نشرت لأول مرة على الموقع الرسمي لقسم “الشؤون المدنية” في البلاد، يظهر 4 مسؤولين رسميين من بينهم نائب رئيس إحدى البلديات، مع رئيس قسم “الشؤون المدنية”، في زيارة لإمرأة تبلغ من العمر 103 سنوات داخل منزلها.
والامر لم يقف عند هذا الحد فقط، فمن خلال التدقيق في الصورة، يمكن ملاحظة احد المسؤولين يقف بالقرب من هذه المرأة ولكن من دون رجلين، وكأنه يطوف.
الصورة التي تظهر هؤلاء المسؤولين وكأنهم مردة أمام هذه المرأة، لم يلبث الموقع أن ازالها، حتى انتشرت في اماكن عدة من مواقع التواصل الإجتماعي.
بعد بضعة أيام على هذه الحادثة، اعترف المسؤولين الصينيين عن نشر هذه الصورة، إلا أنهم أكدوا أن الزيارة تمت فعلاً.
هذا وقد نشرت إحدى الصحف المحلية إعترافاً لأحد المسؤولين بأنه اضطر لطلب أن يتم التلاعب بهذه الصورة لأن الصورة الأصلية لم تكن مناسبة كي تنشر.
إلا أن هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها، ففي العام الماضي، نشرت صورة للمسؤول عن الطرقات والحفريات، وكانت الصورة مشوهة تماماً بحيث يظهر هذا المسؤول وكأنه طمر تحت التراب.
ولكن الصين ليست وحدها التي تستخدم برامج تعديل الصور، ففي حزيران / يونيو من هذا العام، نشرت وكالة “بترا” للأخبار صورة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاردنية، وتم التلاعب بالصورة من أجل إضافة الوزير إليها، ما تسبب بزوبعة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي
بيروت – “الحياة”

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply