الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, October 23, 2018
 

أمير قطر يعلن عن دعمه “الكامل” للشعب السوري

نشر في 2013-11-05 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

الدوحة – يو بي أي

1
أعلن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن دعمه “الكامل” للشعب السوري.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن الشيخ تميم تأكيده في كلمة ألقاها خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، دورة الإنعقاد العادي الـ42 لمجلس الشورى في بلاده، “على دعمه الكامل للشعب السوري الشقيق الذي اصبح يدافع عن وجوده على ارضه وليس فقط لتحقيق العدالة والحرية”.
واستنكر الشيخ تميم ما وصفه بـ”محاولة البعض الاستعاضة عن تحقيق العدل لهذا الشعب الذي دفع أبهظ الأثمان وسجل سطورا من البطولة والعزة بمفاوضات غير مشروطة وغير محددة زمنيا ولا تقود إلى شيء”.
وطالب “بضرورة ان تدور المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي على أساس الإعتراف بمطالب الشعب السوري العادلة، وعلى أساس جدولٍ زمني لتحقيقها”.
وانتقد الشيخ تميم ما وصفه بـ”عجز المجتمع الدولي عن التصدي لنظام ارتكب وما زال يرتكب جرائم ضد الانسانية، وذلك بسبب استخدام حق النقض في مجلس الأمن من بعض الدول، وشلها بذلك لقدرة المجلس على اتخاذ القرارات المناسبة من جهة، وبسبب ازدواجية المعايير المستفحلة في السياسة الدولية من جهة أخرى”.
ومن جهة ثانية، قال أمير قطر “إن القضية الفلسطينية ستظل محور اهتمام دولة قطر”، محملاً اسرائيل في الوقت نفسه “المسؤولية الأساسية عن استمرار القضية الفلسطينية ومعاناة الفلسطينيين دون حل بمواصلة الحصار الجائر على قطاع غزة وسياسة الضم والاستيطان، في القدس والضفة الغربية والجولان السوري المحتل”.
وانتقد “التساهل الدولي مع هذا التعنت الذي يصل حدّ التواطؤ”.
واعلن الشيخ تميم “العمل الدائم على تعزيز مجلس التعاون الخليجي وتحقيق التكامل بين دوله، وعلى تعزيز التضامن العربي وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، لكي يكون للعرب كيان وصوت في هذا العالم”.
واشار الى ان السياسة الخارجية لقطر “تقوم دائماً على أساس من مبادئ التعايش السلمي، والتعاون مع كافة الدول والشعوب، والاحترام المتبادل، وتعزيز المصالح المشتركة، وتوطيد الأمن”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply