الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, October 21, 2018
 

خطيب مسجد دير الزور ينتقد رفض أسر لزواج بناتهن من مقاتلي الجيش السوري الحر

نشر في 2013-11-09 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

دير الزور – الأناضول

1
انتقد إمام مسجد “حرويل” بدير الزور (شرقي سورية) رفض أولياء أمور زواج بناتهم من المقاتلين ضد النظام السوري بدعوى أن المقاتلين “عمرهم قصير”.
وأضاف الشيخ محمد الشيخ، في خطبة الجمعة أمس، أن عدم تزويج الأولياء لبناتهم أو من هم مسؤولون عنهن ظلما للمقاتلين، خاصة أن عددا منهم اشتكى أنه تقدم لخطبة ونكاح شرعي، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، بدعوى أن “عمره قصير”، كونه قد يموت في المعارك التي يخوضها ضد النظام السوري.
وتشهد مدينة دير الزور حملة عسكرية ضخمة تشنها قوات نظام بشار الأسد على معظم أحيائها، التي يسيطر عليها الجيش الحر، وجبهة النصرة، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، منذ أكثر من 18 شهرا.
ورأى الشيخ أن ذريعة أولياء الأمور بأنهم ﻻ يرغبون بأن تترمل بناتهم في عمر مبكر مرفوضة، معتبرا أن الأمة الحالية سبقت الأمم السابقة في ارتكاب المعاصي.
ووثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 74 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية أمس في العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.
وذكرت الشبكة السورية، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 30 شخصا في حلب، و17 في حما، و13 في إدلب، و6 في درعا، و4 في دير الزور، و2 في ريف العاصمة دمشق، وقتيل واحد في كل من الرقة وحمص.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply