الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, October 20, 2018
 

مطار حلب قد يستأنف عمله بعد سيطرة النظام على معظم محيطه

نشر في 2013-11-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

دمشق ـ أ ف ب
1
أفاد مصدر عسكري سوري لـ”فرانس برس” الاثنين أن القوات النظامية سيطرت على معظم المناطق المحيطة بمطار حلب الدولي في شمال سورية، ما قد يمهد لإعادة فتح أبوابه المغلقة منذ نحو عام.
وقال المصدر ان “كل المناطق جنوب شرق المطار باتت في يد الجيش”، مشيراً الى ان “إعادة تشغيل المطار باتت ممكنة”.
يأتي ذلك غداة استعادة القوات النظامية السيطرة على قاعدة عسكرية استراتيجية تعرف باسم “اللواء 80″، مكلفة حماية المطار المتوقف عن العمل منذ كانون الثاني/يناير، والتي كان مقاتلو المعارضة يسيطرون عليها منذ شباط/فبراير.
وحققت القوات النظامية في الاسبوعين الماضيين تقدما في الريف الجنوبي الشرقي لحلب كبرى مدن الشمال، لا سيما من خلال استعادة مدينة السفيرة الاستراتيجية الواقعة على الطريق بين حلب ووسط سوريا.
واوضح المصدر العسكري ان القوات النظامية باتت “تسيطر على الطريق الممتدة من حلب الى السفيرة”، والبالغ طولها قرابة 30 كلم.
وبحسب وسائل الاعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الانسان، تمكنت القوات النظامية في الساعات الماضية من استعادة السيطرة على بلدة تل عرن الواقعة الى الشمال من السفيرة، وعلى الطريق الممتدة الى حلب.
وقالت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من السلطات في عددها اليوم ان الجيش النظامي “اقترب (…) عبر عملياته العسكرية الأخيرة من إحكام قبضته بشكل نهائي على خطوط إمداد مسلحي حلب القادمة من الريفين الشمالي والشرقي عبر تركيا”.
واوضح المصدر العسكري ان القوات النظامية تريد فك الحصار الذي يفرضه مقاتلو المعارضة منذ ثمانية اشهر حول مطار كويرس العسكري الواقع الى الشرق من السفيرة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply