الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, October 20, 2018
 

«فيفا» يمدد تصويت الكرة الذهبية… من أجل رونالدو

نشر في 2013-11-21 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

زيورخ – الأناضول

1

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء، تمديد المهلة المحددة للتصويت على اختيار أحسن لاعب في العالم، الذي يفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، أنه كان من المقرر أن تنتهى المهلة الأصلية غداً (الجمعة)، لكن تم تمديد المهلة حتى الـ29 من الشهر الجاري.

وأوضح الاتحاد الدولي أن من قاموا بإرسال تصويتهم من حقهم إجراء تغيير على التصويت خلال المهلة المتبقية.

ولم يوضح الموقع الرسمي للاتحاد عن سبب تمديد المهلة الخاصة بالتصويت، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أن سبب تمديد المهلة يعود إلى تسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني وأحد المتنافسين على الجائزة لثلاثة أهداف خلال لقاء منتخب بلاده الثلثاء الماضي في مرمى السويد في إياب الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014.

وأعلن «فيفا» في وقت سابق أن يوم التاسع من كانون الأول (ديسمبر)  المقبل سيتم الكشف من خلاله عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

وتضم القائمة المبدئية لجائزة الكرة الذهبية 23 لاعباً ضمت كل من: الويلزي غاريث بيل، والأورغوياني أدينسون كافاني، ومواطنه لويس سواريز، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والكولومبي راداميل فالكاو، والبلجيكي إدين هازارد، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والإسباني أندريس إنييستا، ومواطنه تشافي هيرنانديز، والألمانيين فيليب لام، وتوماس مولر، ومانويل نوير، ومسعود أوزيل، وباستيان شفاينشتايجر.

كما شملت القائمة: البولندي روبرتو ليفاندوفسكي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ومواطنه تياغو سيلفا، والإيطالي أندريا بيرلو، والفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آريين روبن، ومواطنه روبن فان بيرسي، والإيفواري يايا توريه.

وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم 13 كانون الثاني (يناير) المقبل في احتفالية ستقام بمقر الاتحاد الدولي للعبة بمدينة زيورخ السويسرية.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الفائز بالنسخة الماضية لجائزة أفضل لاعب في العالم وهي الرابعة له في تاريخه.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply