الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, October 23, 2018
 

13 قتيلاً بهجمات متفرقة في بغداد وشمالها

نشر في 2013-11-22 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

بغداد – أ ف ب

1

قتل تسعة أشخاص وأصيب 14 آخرين على الأقل بجروح، في هجمات متفرقة استهدفت مناطق متفرقة في بغداد وشمالها، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

ففي بغداد، قال ضابط في الشرطة برتبة عقيد إن “شخصين قتلا وأصيب سبعة بينهم ثلاث نساء بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة عند سوق لبيع الخضر في منطقة النهروان جنوب بغداد”. وأوضح أن “عبوة لاصقة انفجرت على سيارة مدنية تعود إلى طبيب في منطقة الأعظمية شمال بغداد، ما أدى إلى مقتله في الحال”.
كما أدى انفجار عبوة ناسفة عند جامع الصديق في حي السيدية غرب بغداد، أدى إلى مقتل اثنين من المصلين وإصابة خمسة بجروح، وفقاً للمصدر.

وأضاف إن “العبوة كانت مزروعة داخل حاوية للنفايات، انفجرت لدى خروج المصلين بعد صلاة الجمعة”.
وفي هجوم مماثل، قتل شخص وأصيب خمسة على الأقل بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة قرب تجمع للمصلين بعد صلاة الجمعة في منطقة أبو غريب، استنكاراً على استهداف رجال الدين السنة، وفقاً للمصدر.
واغتال مسلحون مجهولون، ضابطاً في الشرطة برتبة رائد يدعى نشأت عبد الكريم لدى مروره بسيارته الخاصة في شارع العمل الشعبي في منطقة العامرية غرب بغداد، وفقاً للمصدر.

وأشار إلى أن الضحية الرائد يعمل مدير مكتب لمسؤول الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية.
كما قتل اثنان من عناصر الصحوة وأصيب اثنان آخران بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في قرية مسعود الواقعة في الطارمية شمال بغداد، وفقاً للمصدر.
وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وفي الموصل، قتل أربعة من عناصر الأمن، بينهم ضابط في الجيش، في هجومين منفصلين.
وقال ضابط في الشرطة برتبة نقيب إن “ضابطاً في الجيش وجندي قتلا وأصيب ثلاثة جنود بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في ناحية حمام العليل”، على بعد نحو 15 كيلومتراً جنوب مدينة الموصل.
وأضاف: “قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب اثنان من رفاقهم بجروح، بهجوم مسلح استهدف مركز شرطة الصمود، في حمام العليل”.
وأكد مصدر طبي في مستشفى “الجمهوري” في الموصل حصيلة الضحايا.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply