الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, October 20, 2018
 

الجيش السوري يسيطر على دير عطية واستمرار معارك القلمون

نشر في 2013-11-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

بيروت ـ أ ف ب

1
قال مصدر عسكري سوري إن  القوات النظامية أحكمت سيطرتها اليوم على مدينة دير عطية في منطقة القلمون الاستراتيجية، شمال العاصمة السورية، بعدما كان مقاتلو المعارضة استولوا عليها الأسبوع الماضي.
ونقلت وكالة “سانا” الرسمية للأنباء عن مصدر عسكري أن “وحدات من جيشنا الباسل تحكم سيطرتها الكاملة على مدينة دير عطية في ريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها”.
وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أشار في وقت سابق إلى أن المعارك احتدمت على الخطوط الأمامية في أنحاء منطقة القلمون، التي تربط دمشق بمدينة حمص، وسط العاصمة وشرقها حيث يحاول مقاتلو المعارضة كسر الحصار المفروض منذ سنة.
وأشار المرصد إلى أن “اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس على طريق دمشق – حمص الدولي في المنطقة الواقعة بين مدينتي النبك ودير عطية” التي استولى عليها مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي.
ولفت مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى “تقدّم الجيش النظامي حول مدينة دير عطية، في محاولة منه لاستعادة المدينة من مقاتلي المعارضة لتأمين الطريق الدولي” المغلق منذ نحو أسبوع.
وإلى الشرق من العاصمة في الغوطة الشرقية، تدور المعارك في منطقة المرج بعد هجوم شنه المقاتلون لكسر الطوق الذي يفرضه النظام حول المنطقة التي يسيطرون عليها.
وأسفرت المعارك عن مقتل تسعة مقاتلين، بالإضافة الى ثلاثة من مقاتلي “حزب الله” اللبناني.
وفي شمال البلاد، قتل بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس ستة مواطنين بينهم سيدتان وأصيب أكثر من 30 آخرين بجراح، إثر “سقوط صاروخ من نوع أرض أرض أطلقته القوات النظامية على مدينة الرقة”، وفق المرصد.
والرقة هي مركز المحافظة الوحيدة الذي تمكن مقاتلو المعارضة من طرد قوات النظام منها قبل أشهر.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply