الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 19, 2018
 

غبريال عبد النور تالّق في المغرب وحلّ ضيفاً على القصر الملكي

نشر في 2013-11-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أحيا الفنان اللبناني غبريال عبد النور أمسية غنائية كبيرة على مسرح محمد الخامس الوطني في الرباط، المغرب بمناسبة الذكرى السبعين لإستقلال الجمهورية اللبنانية تحت رعاية سفير لبنان في المغرب السيد مصطفى حمدان وبدعوة من الجامعة اللبنانية الثفاقية في العالم – قسم المغرب شمال إفريقيا برئاسة جنان ميللي. البرنامج الغنائي تضمّن أعمالاً من أغنيات غبريال الخاصة من كلمات جبران خليل جبران، الياس ناصر، باسمة بطولي وندى عبد النور وألحان إيلي شويري وعبد النور بالإضافة لأغنيات باللغة الفرنسية لكل من إديت بياف، شارل أزنافور، جاك بريل وسيرج لاما وأغنية كاروزو بالإيطالية و راجع يتعمر كلمات وألحان زكي ناصيف و عم بحلمك من شعر سعيد عقل وألحان الياس الرحباني وأغنية عبد الهادي بالخياط “يا بنت الناس” باللهجة المغربية وقد لاقت استحساناً لافتاً.

1
رافقت الفنان عبد النور فرقة موسيقية مغربية من الأوركسترا الوطنية بقيادة سمير تميم، كما تخلّل الأمسية لوحات راقصة لأفراد من المدرسة العالمية للموسيقى والرقص في دار البيضاء تحت إشراف ابتسام بن سعيد بالإضافة لكورال من 30 ولد درّبهم ربيع مروان وقد شارك الفنان ناصر نور في إنشاد الآذان بإحدى الأغنيات.

6
حضر الحفل سفير لبنان في المغرب مصطفى حمدان وقنصل لبنان فؤاد خزاقة وممثل السفير الفرنسي لودوفيك بوي والأمين العام القاري لأفريقيا للجامعة اللبنانية الثقافية بيار الحاج الذي حضر خصيصاً برفقة زوجته من بوركينا فاسو لحضور أمسية عبد النور، وشخصيات رسمية وحشد من الجالية اللبنانية في المغرب والمغاربة الذين أتوا من أقاصي المغرب.
وفي الختام أضاء عبد النور شعلة للسلام مع السفير حمدان وقدّم له شعلة المغرب المصنوعة من البرونز من نحت نايف علوان لكي توضع في السفارة اللبنانية في المغرب كما وقدّما كل من السيدة جنان ميللي والسيد بيار الحاج الميداليات الذهبية للجامعة اللبنانية الثقافية لكل من ممثل السفير الفرنسي لودوفيك بوي والفنان عبد النور ومدير مسرح محمد الخامس الوطني بنحسين محمد.

5
يشار إلى أنّ الأمسية التي تكلّلت بالنجاح الباهر اتت أيضاً بإسم الفرنكوفونية والصداقة ما بين الشعوب وبالاشتراك مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في المغرب والمسرح الوطني محمد الخامس وقد تلاها كوكتيل تكريمي للفنان غبريال عبد النور.

7

أما في اليوم التالي فقد حلّ الفنان عبد النور ضيفا في القصر الملكي في الرباط لتهنئة الأميرة لميا الصلح بولادة حفيدتها هالة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply