الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, September 20, 2017
 

نادال يهزم فيدرير ويتأهل لنهائي «أستراليا المفتوحة»

نشر في 2014-01-24 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

ملبورن – إفي
1
واصل الإسباني رافائيل نادال تألقه أمام منافسه السويسري روغيه فيدرير، وتغلب عليه 7-6 (7-4) و6-3 و6-3، اليوم، في ساعتين و24 دقيقة، ليبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في تاريخه، إذ يواجه السويسري أيضاً ستانيسلاس فافرينكا بعد غد.
وقدم نادال المتوج على ملاعب ملبورن بلقب أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم عام 2009، استعراضاً للقوة من أجل مواصلة هيمنته في المواجهات التي تجمعه بصديقه المقرب في الملاعب. ولا يفوز فيدرير على نادال في إحدى البطولات الكبرى منذ نسخة 2007 من ويمبلدون، كما بات الإسباني يتفوق في إجمالي المواجهات الثنائية 23-10.
وخاض الإسباني المجموعة الأولى دون واق لحماية يده اليسرى، التي يعاني فيها من تقرحات. وبعد الشوط الأول من المجموعة الثانية طلب الطبيب لتنظيف الجرح، ووضع واقياً صغير الحجم وأبقى عليه حتى نهاية المباراة.
وشاهد المباراة من المدرجات عدد من أساطير اللعبة مثل الأستراليين رود لافر وكيني روسويل والأميركي بيت سامبراس.
وأمام نادال فرصة الأحد ليصبح ثالث لاعب في التاريخ يفوز بكل واحدة من البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل بعد روي إيمرسون ورود لافر، إذا ما تغلب على فافرينكا الذي هزم أمس التشيخي توماس بيرديتش، بعدما قهر في دور الثمانية حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply